Home
انت هنا : الرئيسية » اخبار الجبهة » باليوم العالمي للإذاعة النضال الشعبي الاذاعات الفلسطينية اثبت نجاحها بالدفاع عن القضية الوطنية وتبني هموم المواطن

باليوم العالمي للإذاعة النضال الشعبي الاذاعات الفلسطينية اثبت نجاحها بالدفاع عن القضية الوطنية وتبني هموم المواطن

رام الله / تقدمت دائرة الثقافة والإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، بالتهنئة لكافة الزميلات والزملاء العاملين في الاذاعات في دولة فلسطين ، في اليوم العالمي للإذاعة الذي يصادف اليوم الاثنين الموافق 13 شباط .
وقالت الدائرة في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بيوم الإذاعة العالمي للعام 2017 تتعرض الإذاعات العاملة في فلسطين للإغلاق والتشويش والحصار الإسرائيلي واعتقال طواقمها والاعتداء عليهم أثناء عملهم الصحفي.
وتابعت على الرغم من كافة الظروف الصعبة إلا أن الاذاعات الفلسطينية اثبت نجاحها في الدفاع عن القضية الوطنية ، وتبني هموم مشاكل المواطن الفلسطيني ، وقدمت نموذج في الاداء والمضمون ،وكانت دائمة الحضور في تغطية كافة القضايا الوطنية ، والتفاعل مع قضية الاسرى .
وأشارت الى ضرورة انصاف العاملين في الاذاعات المحلية بتوقيع عقود عمل ، وكذلك توفير مقومات حياة كريمة لهم ولأسرهم مثمنة جهود نقابة الصحفيين في خطواتها القادمة بتوقيع عقود العمل الجماعية مع الاعلام الخاص ومن ضمنهم الاذاعات .
ودعت المؤسسات والهيئات والنقابات العربية لاسيما اتحاد الاذاعات العربية واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لتقديم الدعم والمساعدة للإذاعات الفلسطينية التي تعاني جراء الحصار الإسرائيلي، داعية لحرية الحركة والتنقل للعاملين في الإذاعات الفلسطينية بما يؤهلهم للقيام بواجبهم المهني والإعلامي في التغطية الصحفية .
والجدير ذكره أن يوم الاذاعة يوم عالمي، يتمّ بهذه المُناسبة الاِحتفاء بالدّور الهامّ الّذي تقدّمهُ هذه الوسِيلة المسمُوعٌة، فِي يوم الإِثنينِ 13 فِبراير / شُباط مِن كُلّ عام، وقد تمّ اِختيار هذا التَّاريخ تزامُناً مع ذِكرَى إِطلاق إذاعة الأمم المتحدة عام 19466،وأقرَتهُ مُنظّمة الأُممِ المُتّحِدة للتّربِية والعُلُوم والثّقافة فِي الثّالِث مِن نُوفمبر 2011 فِي دورته الـ36 ،وتمّ إقرارُ اليومٌ العالميّ للإذاعة فِي شهر دِيسمبر / كانون الأَوّل مِن العام 2012 مِن قِبل الجمعِيّة العامّة للأُممِ المُتّحِدة

عن الكاتب

عدد المقالات : 31882

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Nedalshabi

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى