جنين: ورشة تدعو لتكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين

2013/01/21
Updated 2013/01/21 at 12:34 مساءً

جنين / أوصى مشاركون بورشة عمل في جنين، إلى تكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة الأسرى سامر العيساوي، وجعفر عز الدين، وطارق قعدان.

وأكدوا خلال الورشة التي نظمتها جمعية النجدة الاجتماعية ونادي الأسير وبرعاية بلدية جنين، اليوم الأحد، ضرورة التحرك الفعلي من قبل فصائل العمل الوطني والإسلامي، تلبية لنداء الأسرى من أجل نصرتهم.

ودعا المشاركون إلى القيام بالعديد من النشاطات اليومية والتي من شأنها أن تبقى صوت الأسرى عاليا، خاصة أن الوضع الصحي لهم يتراجع يوما عن يوم جراء الاستمرار بإضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأكد محافظ جنين طلال دويكات، اهتمام وحرص ومتابعة القيادة الفلسطينية بقضية الأسرى داخل سجون الاحتلال وتحديدا المضربين منهم عن الطعام، والمحافظة وبتعليمات من الرئيس تعمل كل ما من شأنه التخفيف عن الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

ورحب بكل الجهود والفعاليات والنشاطات التي من شأنها أن تسهم في تحريك قضية الأسرى حتى يتحرروا.

وشدد رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس، على ضرورة الوقوف مع الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام ونصرتهم من قبل شعبنا بكل أطيافه السياسية والمؤسساتية، مشيرا إلى أهمية دعم أي مبادرة من شأنها دعم الأسرى وتمكينهم حتى نيل الحرية.

بدوره لفت مدير نادي الأسير، منسق اللجنة الشعبية والهيئة العليا لإطلاق سراح الأسرى، راغب أبو دياك، إلى أن الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام أصبح صعبا للغاية، وباتوا يعانون من العديد من الأمراض، جراء استمرارهم في الإضراب لمدة طويلة.

وطالب جماهير شعبنا بكل أرجاء الوطن المشاركة بالفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام بما يليق بحجم تضحياتهم والضغوط الممارسة بحقهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت الناشطة في مجال الأسرى إيمان سيلاوى، على ضرورة التفاعل مع قضية الأسرى بمجالات عدة، وأبرزها الجانب الإعلامي، من خلال عقد ورش عمل وندوات من شأنها الرقي بحجم التضامن مع الأسرى.

وحيا الأسير المحرر الشيخ خضر عدنان خلال كلمته صمود الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعيا إلى ضرورة التحرك الفعلي من قبل فصائل العمل الوطني والاسلامى، تلبية لنداء الأسرى من أجل نصرتهم

وأكدت الناشطة في جمعية النجدة لينا عبادي، ضرورة صياغة برنامج وطني داعم وفعال لنصرة الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، مشيرة إلى ضرورة أن تراعى كل نقاط القوه بالبرنامج الوطني لنصرة الأسرى للمساهمة بدهم وإسناد معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها.

ورأى الباحث في شؤون الأسرى ثامر سباعنة، أن واجب التضامن مع الأسرى يأتي في إطار الوفاء لتضحياتهم من كافة أبناء شعبنا بشتى الأماكن التي يتواجدون فيها.

وكالة وفا .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً