مهرجان سين لفن الفيديو والاداء

2017/06/14
Updated 2017/06/14 at 10:04 صباحًا


رام الله – الحياة الثقافية – افتتح مساء امس الاول مهرجان سين لفن الفيديو والأداء في دورته الخامسة ما بين 12-15 حزيران، 2017. وستُعرض الأعمال المشاركة في فعاليات وجولات فنية تقع في أربع مدن فلسطينية تشمل القدس، وغزة، وبيت لحم، ورام الله. وتتميز عروض هذه السنة بدعوتها إلى استكشاف الفضاء العام، ودعوة الجمهور إلى المشاركة في فعاليات مختلفة تنظم في الفضاء العام.
سيتضمن المهرجان عروضاً فنية غنية ومتنوعة لفنانين عالميين ومحليين. وينعقد مهرجان سين هذه السنة بمشاركة وتنظيم كل من المؤسسات التالية: مؤسسة عبد المحسن القطان، معهد جوته الألماني، مؤسسة إنستانت فيديو، حوش الفن الفلسطيني، كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، مجموعة التقاء، شبابيك للفن المعاصر، مركز خليل السكاكيني الثقافي، بلدية رام الله، مركز رواق للمعمار الشعبي، متحف جامعة بيرزيت.
تأسس مهرجان سين العام 2009 من قبل مجموعة من المؤسسات العاملة في الحقل الثقافي والفني من أجل خلق فضاءات للعرض والبحث في ممارسات فنون الفيديو والأداء، وتشجيع خلق أشكال جديدة من الرؤية والتفاعل. كما تعنى صيغته المبنية على التعاون ما بين المؤسسات الشريكة، بخلق أشكال جديدة من العمل الثقافي والفني الجماعي، تحاول أن تتحدى العوائق الجغرافية والسياسية، وتسعى إلى أن توسع من دائرة المهرجان الجغرافية والجمهورية وعرضه في أماكن مختلفة في فلسطين. وهي تؤمن بضرورة أن يظل المجتمع الفلسطيني جزءاً من الحوار والممارسات الفنية المعاصرة في العالم، من خلال عرض أعمال لفنانين عالميين وفنانين محليين يتفاعلون ويتحاورون ويشتبكون ويغيرون من الممارسات الفنية والبصرية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً