Home
انت هنا : الرئيسية » اخبار الجبهة » د.مجدلاني: ترامب لم يطرح حتى اللحظة أي خطة لاستئناف المفاوضات

د.مجدلاني: ترامب لم يطرح حتى اللحظة أي خطة لاستئناف المفاوضات

رام الله – دنيا الوطن /بين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لم تطرح حتى اللحظة أي خطة لاستئناف المفاوضات بين منظمة التحرير الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، وأن واشنطن لا تزال في المرحلة الاستكشافية للملفات المتعلقة بالمفاوضات.

وأوضح د.مجدلاني، أن الزيارة المرتقبة للمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، جيسون غرينبلات، سيناقش خلال زيارته المرتقبة قبل نهاية الشهر الجاري تشكيل اللجنة الخماسية “الأمريكية الفلسطينية”، والتي ستناقش الملفات التي سيجري طرحها خلال المفاوضات.

وأكد، أن جيسون غرينبلات سيلتقي شخصيات فلسطينية بمنظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، نافياً أي لقاءات “إسرائيلية” فلسطينية على هامش زيارة المسؤول الأمريكي، وأن اللقاءات ستكون ضمن السعي الأمريكي لإطلاق مبادرة ترامب المتعلقة بالسلام في الوطن العربي.

وبين، أن الجانب الأمريكي يبذل جهوداً من أجل طرح خطته للسلام، والتي تؤكد القيادة الفلسطينية أنها لن تكون على حساب قضايا الحل النهائي، وأن القيادة الفلسطينية أبدت استعدادها للتعاون مع الإدارة الأمريكية لمناقشة كافة الملفات المتعلقة بالمفاوضات.

وأشار إلى أن اللقاءات الأمريكية الفلسطينية، ستتناول أفكار الجانبين في هذا السياق، كما أنها ستجري إعادة تقييم لكل مراحل المفاوضات منذ انطلاقها، والبحث عن حلول للعقبات التي واجهت المفاوضات.

عن الكاتب

عدد المقالات : 33103

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Nedalshabi

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى