Home
انت هنا : الرئيسية » الاخبار » بروكسل- تطبيع عربي اسرائيلي

بروكسل- تطبيع عربي اسرائيلي

بروكسل- معا- اعداد وجدي الجعفري- تستعد مجموعة المحافظين الاصلاحيين في البرلمان الأوروبي في بروكسل لعقد مؤتمر تشجيع التطبيع مع اسرائيل.
وقالت مصادر دبلوماسية لوكالة معا ان المجموعة ستنظم اجتماعا للترويج لسياسات التطبيع مع اسرائيل، ويشارك في الاجتماع الذي بادرت به مجموعات الضغط المؤيدة لإسرائيل كل من مدير مركز عمان للدراسات الاسرائيلية ومدير مركز عمان للسلام والتنمية والمتطرف الاسرائيلي الياهو حزان مدير دائرة العلاقات الدولية في حزب الليكود.
كما وتحمل الدعوات الى الاجتماع كل من علم اسرائيل وشعار جامعة الدول العربية. بحسب ما نشر على الصفحة الرسمية للمجموعة على شبكة الانترنت.
ومن المعروف بان المجموعة التي ستستضيف الاجتماع تشكل القوة السياسية الثالثة في البرلمان وتضم عددا كبيرا من الاعضاء البريطانيين ودول اوروبا الشرقية.
وتعتبر الكتلة من اشد مؤيدي اسرائيل واستضافت في الماضي العديد من الاجتماعات المناهضة لحل الدولتين.
“يندرج الحدث في نطاق محاورات اسرائيل واللوبي المؤيد لها في اوروبا الترويج بان القضية الفلسطينية لم تعد الاولوية في العالم العربي ولم تعد تشكل عائق امام السلام والتطبيع المسبق بين الدول العربية واسرائيل”. قال دبلوماسي فلسطيني لـ معا.
وتابع: ويدعو انصار هذا التيار الى التعاون بين اسرائيل والعالم العربي في مواجهة التطرف الاسلامي وتوحيد الجهود في مواجهة ايران والمد الشيعي.
كما يهدف المؤتمر الى الترويج بان السلام مع فلسطينيين وحل القضية الفلسطينية يتطلب اولا تحقيق السلام بين الدول العربية واسرائيل وتطبيع العلاقات بينهما مما سيساهم في الدفع نحو اتفاق اسرائيلي فلسطيني حول الوضع النهائي للأراضي المتنازع عليها كما يقولون.
“من الملفت للنظر ازدياد المبادرات في الآونة الاخيرة بهذا الاتجاه وبمشاركة شخصيات عربية”.ختم الدبلوماسي.

عن الكاتب

عدد المقالات : 34405

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Nedalshabi

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى