Home
انت هنا : الرئيسية » اخبار الجبهة » د.مجدلاني: لامبادرات جديدة للمصالحة ووفد الضفة لم يمثل حركة حماس

د.مجدلاني: لامبادرات جديدة للمصالحة ووفد الضفة لم يمثل حركة حماس


خاص دنيا الوطن – أحمد جلال /نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د.أحمد مجدلاني، وجود أي مبادرات جديدة قد تطرح لإنهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس.

وقال د.مجدلاني، في تصريح خاص لـ “دنيا الوطن”، إنه لا يجري الإعداد لأي مبادرة جديدة فيما يتعلق بملف المصالحة، لافتاً إلى أن المبادرة الوحيدة المطروحة في الوقت الراهن هي مبادرة الرئيس محمود عباس الأخيرة، والتي طرحت ثلاثة شروط لإتمام المصالحة الفلسطينية.

وأضاف د.مجدلاني: “مبادرة الرئيس والتي أطلق عليها نداء الأقصى، والمتمثلة بحل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من عملها في قطاع غزة وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية؛ هي المبادرة الوحيدة المطروحة في الوقت الراهن”، مشدداً على أن قبول حماس بمبادرة الرئيس سيعقبها إنهاء كافة الإجراءات التي اتخذها الرئيس فيما يتعلق بملف إنهاء الانقسام.

وأشار إلى أن الوفد الذي زار الرئيس عباس لم يمثل حركة حماس؛ وإنما بصفاتهم الشخصية والاعتبارية، وأن الزيارة كانت للاطمئنان على الرئيس، مشدداً على أن زيارة الوفد جاءت بطلب من أعضائه وبصفة فردية، ولم يكونوا مكلفين من حركة حماس.

يذكر، أن وفداً من شخصيات في حركة حماس زار قبل عدة أيام الرئيس محمود عباس في مقر المقاطعة برام الله، وبحث معه عدة ملفات أبرزها ملف المصالحة الفلسطينية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 33128

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Nedalshabi

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى