Home
انت هنا : الرئيسية » اخبار الجبهة » شباب النضال يدعو لتعزيز دور الشباب ودعمهم بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع البحث العلمي

شباب النضال يدعو لتعزيز دور الشباب ودعمهم بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع البحث العلمي


رام الله/ دعا اتحاد شباب النضال الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لتعزيز دور الشباب في كافة مؤسسات المجتمع الفلسطيني وإعطاءهم الأولويات في رسم السياسات والعمل على دمجهم في المجتمع، مشيراً إلى أن الرأسمال الوطني الفلسطيني يكمن في تفجير طاقات الشباب وإشراكهم في عملية التنمية وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.
وقال الاتحاد في اليوم العالمي للشباب الذي يصادف اليوم السبت 12 اب ،إن الشباب يمثلوا النسبة الأكبر من بين قطاعات المجتمع الفلسطيني ويتخرج سنويا ما يقارب 26 ألف طالب وطالبة من جامعات الوطن ، وبلغ عدد العاطلين عن العمل حوالي 50 ألف طالب وطالبة، مما يزيد من عبء المسؤولية الوطنية علينا كفصائل ومؤسسات مجتمع لتوفير فرص عمل للطلبة الخريجين ،وأيضا للحفاظ على شبابنا بتوفير أجواء ملائمة في الوطن لعدم خسارتهم بالهجرة إلى الأقطار العربية والأجنبية.
وطالب بضرورة وجود خطة وطنية شاملة لتوجيه التخصصات بناءً على احتياجات سوق العمل، مشيراً أن ارتفاع نسبة البطالة من بين حاملي الشهادات الجامعية يعود إلى عدم ملائمة التخصصات الجامعية ومتطلبات سوق العمل الفلسطيني.
وتابع إن المخرج من تخفيض نسبة البطالة بين أوساط الشباب يتطلب إعادة النظر في مناهج التعليم وتعزيز ثقافة التعليم والتدريب المهني الذي من اجله أن يساعد ويساهم في تخفيض النسب المرتفعة للبطالة بين أوساطهم، ونوه إلى إن الشباب يجب أن يكونوا شركاء أساسين في صنع ورسم السياسات العامة في المجتمع الفلسطيني.
ودعا الحكومة الفلسطينية الى توفير الامكانيات للشباب، ودعمهم عبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، وتشجيع البحث العلمي .ووجه الاتحاد التحية الى الشباب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ، قائلا أنهم بناة المستقبل وبهمة وعطاء وعقل الشباب ستكون دولة فلسطين حرة مستقلة، وهم من يكمل مسيرة النضال حتى الحرية والاستقلال.
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت في 17 كانون الأول/ديسمبر 1999، في قرارها 120/54 أن 12 آب/أغسطس سيعلن يوما دوليا للشباب عملا بالتوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب لشبونة، 8 – 12 آب/أغسطس 1998

عن الكاتب

عدد المقالات : 33128

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Nedalshabi

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى