جبهة النضال الشعبي تنظم نشاط ثقافي في مدرسة طه حسين بطولكرم

sample-ad

طولكرم : نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في طولكرم زيارة إلى مدرسة طه حسين الأساسية بمدينة طولكرم ، حيث التقى وفد من الجبهة بمدير المدرسة الأستاذ صالح طلوزة وعدد من معلمي المدرسة .
وقدمت الجبهة مجموعة من الكتب الثقافية والأدبية المتنوعة هدية لمكتبة المدرسة وذلك في إطار البرنامج الثقافي التنويري الذي تقوم به جبهة النضال ويستهدف الوصول إلى مختلف الشرائح الاجتماعية تعميقاً وترسيخاً للثقافة الوطنية والديمقراطية.
وفي ذات الإطار التقى الشاعر محمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة بصحبة محمد صباريني من كوادر الجبهة وحنا جبران من جمعية الكتاب المقدس يرافقهم مدير المدرسة صالح طلوزة بالطلاب بلقاءٍ ثقافي تضمن التعريف بالثقافة الوطنية والتأكيد على أهمية الثقافة في حياتنا وضرورة القراءة في بناء دور ومكانة الإنسان.
واستعرض علوش بعض المحطات من تاريخ الشعب الفلسطيني حيث تحدث عن ذكرى وعد بلفور وذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات وذكرى إعلان الاستقلال .
وتحدث علوش حول شعر وأدب المقاومة في فلسطين مستعرضاً تجارب بعض الشعراء والأدباء كغسان كنفاني ومحمود درويش وتوفيق زّياد وعبد الكريم الكرمي وعبد الرحيم محمود ومحمد علي الصالح .

sample-ad

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة