بيان صحفي صادر عن اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية وفصائل العمل الوطني وفعاليات ومؤسسات المخيمات واللاجئين في الضفة الغربية

2018/02/04
Updated 2018/02/04 at 10:44 صباحًا


اجتمعت اللجان الشعبية لمخيمات اللاجئين وامناء سر حركة فتح والفصائل الفلسطينية ومؤسسات وفعاليات المخيمات واللاجئين في الضفة الغربية في مخيم عقبة جبر في محافظة اريحا لبحث المخاطر التي تهدد القضية الوطنية الفلسطينية بشكل عام وجوهرها قضية اللاجئين بشكل خاص وبحث تداعيات القرار الامريكي القاضي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الامريكية اليها في ظل استهداف الاحتلال الاسرائيلي للوجود الفلسطيني فيها وتخفيض المساعدات المقدمة لوكالة الغوث الدولية والتي تهدف الى انهاء قضية اللاجئين وشطب حق العودة بعد سبعين عاما من النكبة وبحث السبل الكفيلة لمواجهتها وتعزيز صمود اللاجئين في كافة اماكن تواجدهم المؤقت حتى العودة الى الديار التي هجروا منها وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم داخل المخيمات الفلسطينية وتجمعات اللاجئين وبعد بحث معمق في كافة المواضيع المطروحة للنقاش اجمع الحضور على القرارات التالية :
اولا : ادانة القرار الامريكي القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني وتقليص المساهمه الامريكية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين .
ثانيا : رفض وادانة تقليصات وكالة الغوث الدولية الهادفة الى انهاء خدماتها وتصفية قضية اللجوء والتاكيد على استمرار خدماتها حتى عودة اللاجئين الى ديارهم وفقا للقرار الاممي رقم 194 .
ثالثا : ثمن المجتمعون موقف فخامة الرئيس في مواجهة كافة المخططات الداعية الى تصفية الثوابت الفلسطينية القدس واللاجئين وحق العودة كمقدمة لتصفية القضية الفلسطينية كما وطالب المجتمعون بضرورة تطبيق قرارات وتعليمات السيد الرئيس للجهات المعنية باسناد ودعم صمود المخيمات الفلسطينية .
رابعا : رفض وادانة الاتفاق الذي وقعه اتحاد العاملين مع ادارة وكالة الغوث بما يتعلق بقرار فصل 158 معلم ومعلمة من حملة الدبلوم وضرورة اعادتهم جميعا الى عملهم محذرين ادارة الوكالة من التلاعب بمستقبل ابناءنا الوظيفي والتعليمي .
خامسا : طالب المجتمعون بضرورة اعادة هيكلة دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير وتفعيل دورها .
سادسا : مطالبة الحكومة الفلسطينية بضرورة تحمل مسؤولياتها الوطنية تجاه المخيمات الفلسطينية وتجمعات اللاجئين والاستجابة السريعة لمتطلباتها واعتبارها اولوية وطنية قبل فوات الاوان .
سابعا : رفض الطريقة التي تعامل بها مجلس الوزراء اثناء الاعتصام الذي نظمته اللجان الشعبية امام مجلس الوزراء مؤكدين على استمرار هذه الفعاليات والاحتجاجات كل ثلاثاء من كل اسبوع .
ثامنا : توجية رسالة الى المفوض العام في وكالة الغوث بضرورة رحيل مدير عمليات الضفة الغربية سكوت اندرسون والطاقم الامريكي في ظل استمرار وقف المساعدات الامريكية لوكالة الغوث .

المجد والخلود لشهدائنا الابرار
الشفاء للجرحى والحرية للأسرى والمعتقلين
واننا لعائدون
اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية
فصائل العمل الوطني
فعاليات ومؤسسات المخيمات واللاجئين في الضفة الغربية

Share this Article