وزارة الثقافة توقع اتفاقية لدعم سرية رام الله لخمس سنوات

2018/04/16
Updated 2018/04/16 at 8:04 صباحًا


رام الله – الأيام: وقعت وزارة الثقافة ممثلة بالوزير د. إيهاب بسيسو، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، أمس، اتفاقية دعم لسرية رام الله الأولى عامة، ولمهرجان رام الله للرقص المعاصر الذي تنظمه على وجه الخصوص، لخمس سنوات، فيما مثل السرية فايق خوري رئيس مجلس إدارتها.
ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن الرؤية الاستراتيجية وسياسة وأهداف وزارة الثقافة في رعاية ودعم الإبداع في مختلف الحقول، وبناء شراكات استراتيجية، ودعم الفعاليات والنشاطات الثقافية مع مختلف المؤسسات والجهات الثقافية.
كما تشكل الاتفاقية إطاراً عاماً في الفترة ما بين (2018 – 2022)، مشكلة التزاماً من الوزارة ضمن قاعدة عامة للنهوض بالحالة والمشهد الثقافي.
وقال بسيسو، عقب توقيع الاتفاقية: ضمن الرؤية التي تتبناها وزارة الثقافة، تحديداً في العامين الماضيين، والمتعلقة بمأسسة الفعل الثقافي القائمة على تكامل الأدوار ما بين وزارة الثقافة والشركاء من المؤسسات والمراكز الثقافية وهذا العام الوزارة توقع اتفاق تعاون استراتيجي مع سرية رام الله الأولى باتجاه دعم الفعاليات الثقافية التي تنفذها خدمة للمشهد الثقافي الفلسطيني، وبشكل أساسي مهرجان رام الله للرقص المعاصر، وهو ما تمثل بتوقيع اتفاقية دعم وتعاون لخمس سنوات.
من جانبه شدد فايق خوري رئيس مجلس إدارة سرية رام الله الأولى، على أهمية الاتفاقية الاستراتيجية، لافتاً إلى أن من شأن هذا الدعم أن ينطلق بالسرية وما تقدمه من نشاطات ثقافية وفنية نحو مجالات أكثر رحابة، فالاستقرار الذي توفره الاتفاقية هو ضمان ليس فقط للاستمرارية، بل للتطور، ولمزيد من الإبداعات، مشيداً بالرؤية الاستراتيجية للوزارة القائمة على التعاون والتكامل ما بينها وما بين المؤسسات والمراكز العاملة في حقل الثقافة بفلسطين.

Share this Article