“تهديدات متبادلة” بين سلطة عباس وسلطة الكيان بسبب “حصار غزة”!

sample-ad


أمد/ متابعة: ذكر مراسل الإذاعة العبرية غال برغر علي صفحته بموقع “تويتر” للتغريدات القصيرة، أن مدير المخابرات العامة في السلطة الفلسطينية اللواء ماجد فرج أبلغ رئيس جهاز الشاباك المني الإسرائيلي نداف أرجمان، برسالة تهديد عاجلة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس موجهة للحكومة الإسرائيلية.
رسالة “التهديد” تتحدث عن نية السلطة وقف التنسيق الأمني في حال أقدمت الحكومة الإسرائيلية علي أي أجراءات أحادية لرفع الصحار أو التخفيف من الضغط الإنساني المفروض على قطاع غزة، دون التنسيق مع السلطة الفلسطينية
ومن جهة أخرى، كشف موقع “كان” العبري، مساء يوم الأربعاء، عن قيام إسرائيل بـ”تهديد” رئيس السلطة محمود عباس، في حال الاستمرار بتجميد رواتب الموظفين في قطاع غزة.
وقال الموقع العبري، إن إسرائيل هددت عباس في حال عدم الاستجابة، بخصم الأموال من عائدات الضرائب التي تجمعها لصالح السلطة الفلسطينية، وتحويلها إلى موظفي السلطة بغزة.
وبحسب الموقع العبري، فإن عباس يزيد الضغط على القطاع للانفجار بوجه إسرائيل ، وأن الأخيرة حذرته وأوضحت له، أنك لست من يحدد متى تكون المواجهة القادمة في غزة ومتى لا تكون.
ووفقا لموقع “كان”، فإن تعاونًا بين اللحكومة الإسرائيلية والمجتمع الدولي من أجل حل الأزمة في قطاع غزة، وأن هناك ترتيبات دولية يجري العمل عليها من أجل التخفيف عن غزة، لعدم الوصول الى حالة انهيار إنساني، ما اصاب سلطة عباس بالتوتر وأدى الى التهديد بوقف التنسيق الأمني.

sample-ad

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة