تقرير: سورية تبلغ اسرائيل باتفاق بوتين ترامب حول المنطقة العازلة

sample-ad


بيت لحم-معا- كشف موقع ديبكا الاستخباري الاسرائيلي ان سورية ابلغت اسرائيل بأن طائراتها، سُمح لها بموجب اتفاقيات وقف إطلاق النار لعام 1974 بدخول المنطقة العازلة وتحليقها على طول الحدود السورية الإسرائيلية.
واضاف التقرير “: أن أي محاولة من جانب إسرائيل لإسقاط طائراتها التي تحلق في المنطقة العازلة ستعتبر انتهاكا للاتفاقات التي تم التوصل إليها هذا الأسبوع في هلسنكي من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.
ووفقاً لمصادر في التقرير، فإن رئيس الوزراء الاسرائيل بنيامين نتنياهو قد منح موافقته على هذه التفاهمات الروسية-الأميركية لجنوب سوريا منذ يوم الثلاثاء الماضي.
وتم نقل الرسالة السورية إلى الضباط الإسرائيليين من قبل قائد قوات الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك، الذي وفقا للتفاهمات التي تم التوصل إليها بين ترامب وبوتين سيكون مسؤولا عن تنفيذ الاتفاق الأمريكي الروسي في المنطقة العازلة.
ووفقاً للرسالة السورية، لن تتمكن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي والبطاريات الإسرائيلية المضادة للطائرات من إسقاط الطائرات التي تدخل المنطقة العازلة.
وكانت المرة الأخيرة التي اعترضت فيها اسرائيل طائرة سورية بدون طيار حلقت فوق المنطقة العازلة كانت الاسبوع الماضي .
وكانت إسرائيل وسورية قد وقعتا اتفاق هدنة برعاية الأمم المتحدة قبل 44 عاما تم بموجبه إعلان منطقة منزوعة السلاح على الحدود بين البلدين.

sample-ad

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة