د. مجدلاني يشيد بالعلاقات الفلسطينية الرومانية وتأكيدها على دعم دولة فلسطين

sample-ad


رام الله / أشاد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني بالعلاقات الفلسطينية الرومانية، وبتأكيد دولة رومانيا التي سوف تستلم رئاسة الاتحاد الأوروبي على دعم دولة فلسطين ، بدعوة الدول الاوربية غير المعترفة بدولة فلسطين على الاعتراف بها ، وكذلك بأنها مع احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وضمن السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي ولن تقدم على نقل سفارتها الى مدينة القدس، وأن رومانيا ستعمل على دعم اتفاق الشراكة مابين فلسطين والاتحاد الأوروبي .
وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه مع ممثل رومانيا المعتمد لدى دولة فلسطين كالين تيريلا، اليوم الاثنين ، بمكتبه بمدينة رام الله ، بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ، نريد بناء عملية سلام في اطار الامم المتحدة ومؤتمر دولي بمشاركة الاتحاد الاوروبي وروسيا والصين ، وندعو المجتمع الدولي لدعمنا من أجل تمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها على ارضها وفق قرارات الشرعية الدولية.


وأطلع د. مجدلاني تيرلا على نتائج زيارة لرومانيا ولقاءاته السياسية مع الخارجية مستشار لرئيس للشؤون السياسية وكذلك الدعوة التي وجهها الرئيس محمود عباس لرئيس رومانيا لزيارة فلسطين ، كما أشاد بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين ، وتوقيع المزيد من الاتفاقيات الثنائية في كافة المجالات .
وأكد د. مجدلاني على أن رومانيا سوف تلعب دورا في السياسة الخارجية عبر رئاسة الاتحاد الاوروبي ، والمساهمة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وخاصة في ظل الاجراءات التي تقوم بها ادارة ترامب وحكومة الاحتلال التي تعمل على تدهور الاوضاع في المنطقة .
ومن جانبه أكد تيريلا على عمق العلاقات بين البلدين، وأنه سيسعى الى تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات.
كما اشار إلى استعداد رومانيا لمساندة ودعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية ، مجددا تأكيد موقف بلاده الثابت و القائم على حل الدولتين و أن رومانيا تعمل ضمن المجتمع الدولي و الإتحاد الأوروبي لإيجاد حل عادل و دائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، و لا تفكر و لن تنقل سفارتها للقدس.

sample-ad

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة