د. مجدلاني يدعو المنسق السويسري لعملية السلام بموقف واضح تجاه اجراءات الاحتلال

sample-ad


رام الله / أكد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، على سويسرا اتخاذ موقف من اجراءات حكومة الاحتلال وخصوصا فيما يتعلق بقرار ازالة وهدم تجمع الخان الاحمر ، وكذلك بزيادة الدعم لوكالة الاونروا التي تتعرض لضغوط امريكية كبيرة.
وأضاف د.مجدلاني خلال لقائه المنسق السويسري الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط رونالد شتينغر، اليوم الاربعاء بمكتبه بمدينة رام الله بحضور سفير سويسرا لدى فلسطين جوليان ثوني، نـأمل أن تلعب سويسرا دورا اكبر في الشرق الاوسط أمام مجمل التحديات ، في ظل مواقف ادارة ترامب ، وأن تبادر بذلك بموقف حازم تجاه ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني وخاصة أن سويسرا هي الحاضنة لاتفاقيات جنيف الأربعة، قائلا كنا نتأمل أن تكون سويسرا ضمن بيان الدول الاوروبية الخمس التي دعت حكومة الاحتلال الى وقف اجراءاتها ضد الخان الاحمر .

مؤكدا د. مجدلاني أنه يجب الضغط الدولي على حكومة الاحتلال وبإجراءات عملية واضحة دون الاكتفاء بالبيانات الدبلوماسية .
كما تطرق اللقاء الى آخر التطورات السياسية في ضوء القرارات الأمريكية المتصاعدة ضد القيادة والشعب الفلسطيني والتي بدأت بقرار نقل السفارة، وكذلك تعليق المساعدات، وبالإضافة إلى المحاولات الجارية لتقويض وإنهاء عمل وكالة الغوث، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي سرعة التحرك بالتصدي لهذه القرارات.
ومن جانبه، استعراض المبعوث السويسري “جهود بلاده المستمرة للمساعدة في تحقيق السلام في المنطقة ، واستعدادها لمواصلة الجهود والتنسيق لتوفير متطلبات إنجاحه”، كما أشار لضرورة عمل وكالة الغوث واستمرار تقديم خدماتها ، فهذا الامر في غاية الاهمية .
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بالجبهة بشار العزة .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة