عقدت اجتماعا لكادرها بالعربية الامريكية:كتلة نضال الطلبة تدعو لتعزيز الحياة النقابية والثقافية بالجامعات

sample-ad


جنين /دعت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى تعزيز الحياة النقابية في الجامعات بعد ما شهدته من حالة التراجع النسبي في الاونة الاخيرة .
مشيرة الى العمل النقابي كان حاضر بقوة في جامعات الوطن ، متزام بشكل دائم مع نشاط الحركة الطلابية الوطنية ، كذلك المشهد الثفاقي بالجامعات بحاجة الى مواجهة وتقييم من اجل ان يعاد له بهجته وحيويته كرسالة ثقافية وحضارية .
وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لكادرها في الجامعة العربية الامريكية ، بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي سكرتير الساحة التنظيمية للجبهة، ومراد حرفوش سكرتير المكتب التنفيذي لكتلة نضال الطلبة، وعلاء عبيد سكرتير الجبهة في محافظة جنين.
وأشاد طالب بالدور الملوس الذي قامت فيه الحركة الطلابية الوطنية على مدار الثورة الفلسطينية، وما شكلته من نشاط وقوة دفع للعمل الوطني بالسابق ومازالت قادرة على تقديم الزخم المطلوب في تفعيل الشريحة الكبيرة في المجتمع وهم “الطلبة والشباب”، واليوم يقع عليهم المسؤولية الكبيرة بإعادة زخمها في مواجهة ما تتعرض اليه قضيتنا الوطنية ومشروعنا الفلسطيني الذي اصبح على المحك، ويقف على منعطف خطير امام التطرف بالقوانين العنصرية والصهيونية، وبالسياسة اليمينية المتنكرة لحقوقنا الوطنية من قبل ترامب وزميله المتطرف نتيايهو .
بدوره قال حرفوش النشاط النقابي مطلوب بشكل حثيث ولحوح باللحظة الانيه للحركة الطلابية من اجل استيعاب الطاقات الكامنة للطلبة من خلال فتح المجال امامهم لكي يعبروا عن ابداعاتهم وقدراتهم العالية والعظيمة كقوة شابية بمقدورها صنع المستحيل، وابتكار المواهب المطلوبة، وتفجير الطاقات بشكل حيوي.
وكذلك الحال، ناقش الطلبة المجتمعون اوضاع كتلة نضال الطلبة بالجامعة، و وضع برنامج عمل من اجل ترتيب اوضاعهم النقابية ونشاطهم الثفاقي، وتكثيف حراكهم الطلابي بين اوساط الطلبة، والنشاطات والفعاليات الجامعية .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة