نتنياهو يعلن توليه منصب وزير الجيش ..

2018/11/19
Updated 2018/11/19 at 8:38 صباحًا

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء/أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه ستوليى منصب وزير الجيش بعد استقالة أفغيدو ليبرمان، وسيبذلك جهود كبيرة لتجنب الذهاب إلى إنتخابات مبكرة.
وقال نتيناهو في مؤتمر صحفي، مساء الأحد، “نحن في فترة حساسة جدا ومركبة جدا أمنيا، وبهذه الحالات ممنوع إسقاط الحكومة وأسعى لمنع انتخابات مبكرة”.
وأضاف “نواجه معركة كبيرة لا علاقة لها بالسياسية، حيث لا زلت في خضم عملية امنية لم تنتهي ولدي خطة واضحة لا يمكنني الإعلان عنها وساتصرف بالشكل المناسب وبالوقت المناسب”.
وقال “اتخذت قرارات صعبة للغاية وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عنها، وأدعو الشركاء في الائتلاف الحاكم إلى عدم السعي لإسقاط الحكومة.
وخاطب نتنياهو المستوطنين في غلاف غزة قائلا” لا يمكن أن نعرض أمامكم الأمور الكاملة وأنتم لا ترون إلا صورة جزئية لعملية واسعة النطاق لا زلنا بخضمّها ولا زلت ملتزمًا بإتمامها لجلب الأمن لإسرائيل، لا أقول متى نتصرف وأين، وأعرف ماذا أفعل ومتى أفعل.”
وتابع ” أنا أكرس كل حياتي من أجل أمن إسرائيل(..) خاطرت بحياتي مرارا وتكرارا لأضمن حياتنا هنا ( ..) لقد أمرت بتنفيذ عمليات لا تحصي لضمان أمن إسرائيل”
وأضاف “حملتنا في الجنوب لا تتوقف، ونحن ما زلنا في ذروة الحملة الأمنية، واليوم قمت باجتماع كوزير للجيش للمرة الأولى وأنا أعلم أن هناك انتقادات كثيرة.
وقال “من المحظور علينا إسقاط الحكومة وتكرار خطأ عام 92 الذي جلب أوسلو و عام 99 الذي جلب الانتفاضة وأمل أن جميع شركائنا أن يستمروا معنا من أجل أمن إسرائيل”.
وختم نتنياهو حديثه قائلا “أنني ذاهب لممارسة العمل وليس لدي وقت لإضاعته.”

Share this Article