نضال العمال تتلقى رسالة تضامن من الاتحاد العالمي للنقابات باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

2010/12/02
Updated 2010/12/02 at 9:16 صباحًا

 

أثينا – رام الله / تلقت كتلة نضال العمال ، الإطار النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني نسخة من البيان الصادر عن الاتحاد العالمي للنقابات في أثينا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

 

 وجاء في الرسالة  : ” يصادف اليوم 29 نوفمبر اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي أعلنت عنه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977 ، ونود في هذا اليوم وفي هذه المناسبة أن نؤكد مرة أخرى عن تضامننا العملي وبكل الوسائل مع الشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال . ”

وأكد الاتحاد مضيفا : ” أننا في اتحاد النقابات العالمي عبرنا عن تضامننا ومشاركتنا العملية في نضال الشعب الفلسطيني المشروع منذ اليوم الأول من تأسيس عائلتنا النقابية عام 1945 فمنذ ذالك الحين كان كل يوم أو مناسبة بالنسبة لنا بمثابة يوما وفرصة للتعبير عن تضامننا ودعمنا لنضال الشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاحتلال الوحشي والامبريالية ، مؤكدين على مواقفنا الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية والقضايا العربية . ”

 

مجددا تصميم هذا الاتحاد المناضل ومنظماته الأعضاء في العالم على مواصلة دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني معتبرا ” أن اتحادنا الطبقي سيبقى بجانب الشعب الفلسطيني وشريكاَ في نضاله حتى يحقق أحلامه في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين إلى ديارهم ، كما نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم تجاه شعب تاريخي يتعرض للظلم والاضطهاد المستمر ، ومعاقبة إسرائيل على جرائمها وإجبارها على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والانسحاب الفوري من الأراضي العربية المحتلة وإطلاق سراح الأسرى المعتقلين ووقف بناء المستوطنات وإزالتها ” .

 

وثمنت كتلة نضال العمال المواقف المبدئية الواضحة والصادقة التي يعبر عنها الاتحاد العالمي للنقابات دائما اتجاه القضية الفلسطينية ودعم النضال الفلسطيني على طريق الحرية واستقلال والعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

 معبرة عن اعتزازها بمثل هذه المواقف التي تجسد قيم التضامن الأممي مع عدالة النضال الفلسطيني ، وطالبت الكتلة بضرورة أن تحذو كافة نقابات العمال في العالم حذو الاتحاد العالمي باتجاه فضح ممارسات الاحتلال بحق عمال وشعب فلسطين ومقاطعة إسرائيل ونقاباتها في المحافل الدولية .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً