النضال الشعبي بالذكرى94 لوعد بلفور حكومةالاحتلال تحاول الافلات من عزلتها الدولية بالتصعيد العسكري

2011/11/02
Updated 2011/11/02 at 11:53 صباحًا

رام الله /قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن العالم بدأ يسأم من الإجراءات العنصرية والمتطرفة التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلية ، مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال تحاول الإفلات من العزلة الدولية باتجاه التصعيد العسكري ضد شعبنا .

وأضاف الجبهة بالذكرى 94 لوعد بلفور المشؤوم ، الذي يصادف اليوم ، على المجتمع الدولي وبل بات مطلوبا أكثر من أي وقت مضى  أن يتحمل مسؤولياته الأخلاقية ، ودعم حق تقرير مصير الشعب الفلسطيني، و رفع الظلم التاريخي، الذي تعرض له نتيجة وعد بلفور واستمرار الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبرت  الجبهة وعد بلفور بمثابة جريمة ضد الإنسانية، كان هدفها إبادة الشعب الفلسطيني، وإرغام من يبقى منه على الهجرة والتشتت في أصقاع الأرض، ومنح أرض فلسطين لمستوطنين يهود تم جمعهم من دول أوروبا وإغراءهم بجدوى المشروع الصهيوني.

وأوضحت الجبهة أن قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تسريع وتيرة بناء المستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين وتجميدا مؤقتا لتحويل أموال السلطة الفلسطينية، خرقا لكافة المواثيق الدولية ، وإجراءات من شانها تفجير الأوضاع في المنطقة .

 وقالت الجبهة تأتي ذكرى وعد بلفور المشؤوم هذا العام، والمشهد السياسي الإسرائيلي يزداد تطرفاً وعنصرية، وإن سياسة حكومة نتنياهو توصلنا إلى الاستنتاج الرئيس أن لا شريك إسرائيلي لصنع السلام، ما يتطلب تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وأنها عبر هكذا إجراءات انه ستدفعنا إلى خطوات اكبر باتجاه إعادة النظر بالتزاماتنا التعاقدية تجاه إسرائيل وتصبح كافة الخيارات متاحة أمام القيادة الفلسطينية.

وجددت الجبهة دعوتها لإتمام المصالحة الوطنية من أجل طي صفحة الانقسام السوداء من تاريخ شعبنا لأن المستفيد الأول والأخير من الانقسام والتشتت هو الاحتلال الإسرائيلي الذي له مصلحة في تمزيق الصف الوطني الفلسطيني، وله مصلحة في توظيف هذا الانقسام الداخلي للتهرب من الاستحقاقات الدولية، وأن إنهاء هذا الانقسام وتوحيد الجهود يرفع من قدراتنا على مواجهة التحديات الرئيسية المطروحة أمامنا، وهي تحديات مواجهة للاحتلال أولا، ومواجهة لسياسة الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً