السيسى يختار اسم «مصر» لحملته الانتخابية

2014/02/20
Updated 2014/02/20 at 11:22 صباحًا

thumbgen1

 

القاهرة / كشفت مصادر مطلعة لـ«المصرى اليوم»، أن ٤ مجموعات رئيسية تعمل على البرنامج الانتخابى للمشير عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع، وأنه اختار اسم «مصر» ليكون عنوانًا مبدئيًا للبرنامج، فيما قال مسؤول رفيع المستوى بالحكومة إن التعديل الوزارى تم تأجيله للمرة الثانية ليتم أول مارس المقبل، عقب إعلان السيسى موقفه من الترشح.

وأضاف المسؤول، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، سيجرى التعديل المحدود عقب إعلان المشير استقالته وتقديمها لرئيس مجلس الوزراء، موضحًا أن السيسى حضر اجتماع مجلس الوزراء الذى عقد أمس، وسيحضر اجتماعات مجلس الوزراء التالية لحين تقديم استقالته.

وكشف المصدر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيختار من يخلف المشير السيسى فى وزارة الدفاع، وأيضاً من سيشغل منصب وزير الإنتاج الحربى، بالتشاور مع رئيس الوزراء الدكتور الببلاوى، مشيرًا إلى أن اللواء أحمد فؤاد، رئيس هيئة التسليح، هو الأقرب لشغل منصب وزير الإنتاج الحربى؛ خلفًا للوزير الراحل اللواء رضا حافظ.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مطلعة أن المجموعات التى تعمل على البرنامج الانتخابى للمشير عبدالفتاح السيسى، تعمل منفردة، بحيث لا تعرف كل مجموعة ما تعمل عليه الأخرى، مشيرة إلى أن كل مجموعة بها خبراء من القوات المسلحة، وأساتذة جامعات، ومسؤولون فى الجهات الرسمية، وتباشر إدارة الأزمات بالقوات المسلحة عمل هذه المجموعات، وهو ما انفردت به «المصرى اليوم»، نهاية ديسمبر الماضى.

وأضافت المصادر، التى رفضت ذكر أسمائها، أن المشروعات المبدئية التى تعمل عليها المجموعات الأربع، أولها مشروع تنمية محور قناة السويس، الذى قررت هيئة قناة السويس- المشرف الرئيسى على المشروع- قيام القوات المسلحة بتنفيذ بنيته الأساسية بالكامل لأسباب أمنية.

وأوضحت المصادر أن المشروع الثانى الذى سيطرحه البرنامج سيكون إعادة تشغيل جميع المصانع التى توقفت عقب ثورة ٢٥ يناير، وتشغيل أخرى جديدة، مع وضع مزايا للمستثمرين الصناعيين، أهمها تخفيض قيمة الأراضى.

ولفتت المصادر إلى أن مشروع تعليم وتشغيل أطفال الشوارع سيتم طرحه بالفعل فى برنامج المشير، موضحة أن القوات المسلحة نفت ما أشيع حوله، على اعتبار أن هذا الأمر كان فكرة «السيسى» ولا دخل للقوات المسلحة به، وعندما قرر المشير الترشح للرئاسة أراد ضم الفكرة لبرنامجه.

وشددت المصادر على أن ملف الطاقة يشغل حيزًا كبيرًا من البرنامج الانتخابى للمشير، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال أيام، مشددة على أن الهدف الرئيسى للبرنامج هو «لا يوجد عاطل فى مصر»، مؤكدة أن المشير يضع خططًا تنموية على المدى القريب والبعيد، بحيث يقوم بتنفيذ بعضها حال توليه الرئاسة، واستكمال من يأتى بعده المخططات التى سيضعها، وسيتيح البرنامج لأى مرشح آخر حال فوزه فى الانتخابات المقبلة ذلك. وأكدت المصادر أن عمرو موسى، المرشح الرئاسى السابق، رئيس لجنة الخمسين، سيكون مستشار الحملة الرئاسية للمشير، وأن مسؤولًا فى جهة سيادية سيكون مسؤولًا رسميًا عن البرنامج الانتخابى.

 

أمد

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً