جبهة النضال تدين تفجيرات غزة التي استهدفت منازل وممتلكات مناضلي حركة فتح

2014/11/07
Updated 2014/11/07 at 11:18 صباحًا

PPSF_Palestine

غزة: أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني سلسلة التفجيرات التي شهدتها مدينة غزة ليلة أمس، والتي استهدفت منازل وممتلكات بعض قيادات ومناضلي حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، واستهدفت المنصة التي أعدت للاحتفال الخاص بإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني والقائد الوطني الكبير ياسر عرفات “أبو عمار”.

ووصف أنور جمعة الناطق الإعلامي باسم الجبهة في قطاع غزة تلك التفجيرات بالعمليات الجبانة والمشبوهة التي تستهدف شق الصف الفلسطيني، وتخريب جهود الوحدة الوطنية، وتفشيل حكومة التوافق الوطني، وتعزيز وتكريس الانقسام، خدمة لمصالح وحسابات حزبية وفئوية ضيقة، وخدمة لأجندات خارجية لا تمت لشعبنا وقضيته الوطنية بصلة.

وطالبت الجبهة حركة حماس بتمكين حكومة التوافق من القيام بواجباتها والتزاماتها، وتمكين وزير الداخلية من القيام بمهامه وتولي المتابعة الإشراف على عمل الأجهزة الأمنية لتوفير الأمن والأمان لجميع المواطنين، والقضاء على الفوضى والفلتان الأمني.

ودعت الجبهة حركة حماس وحكومتها السابقة إلى تحمل مسئولياتهما عن الكشف عن الجناة، على اعتبار حكومة التوافق لم تتسلم مهامها وخاصة في وزارة الداخلية حتى اللحظة.

وطالبت الجبهة بالضرب بيد من حديد على كل الجهات المشبوهة التي تحاول العبث بالوضع الفلسطيني الداخلي، ودعت إلى تفويت الفرصة على الجهات التي تقف وراء التفجيرات، ووأد الفتنة الداخلية التي تحاول أن تثيرها، وذلك عبر تسريع خطوات إنهاء الانقسام، وتمكين حكومة التوافق من القيام بمهامها المنوطة بها.

ودعت جبهة النضال الشعبي جماهير الشعب الفلسطيني بكافة قواه السياسية ومنظماته الشعبية للمشاركة الواسعة في فعاليات إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات “أبو عمار”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً