Home
انت هنا : الرئيسية » اخبار الجبهة » د. مجدلاني ادارج بيت لحم على قائمة التراث صفعة لحكومة نتنياهو و لوزير خارجيته وانتصارا تاريخيا لشعبنا

د. مجدلاني ادارج بيت لحم على قائمة التراث صفعة لحكومة نتنياهو و لوزير خارجيته وانتصارا تاريخيا لشعبنا


  رام الله : اعتبر د. احمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، أن تصويت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” لصالح إدراج مدينة بيت لحم كموقع ضمن التراث الإنساني والعالمي والذي تم اليوم في سان بطرسبرج بأغلبية الأصوات انتصارا دبلوماسيا هاما لقضية شعبنا ضمن المساعي الفلسطينية المتواصلة وصولا للانتصار التاريخي بفلسطين عضوا في الأمم المتحدة .

وأضاف د. مجدلاني إن ادارج مدينة بيت لحم على لائحة التراث العالمي ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في السويد، يؤكدان من جديد على عدالة القضية الفلسطينية ، وبدء العالم اجمع بمؤسساته الدولية يدرك أهمية وحماية التراث الفلسطيني الذي يتعرض للتهويد والسرقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

 مشيرا إن الإجماع الدولي وبهذه النتيجة لصالح قضية فلسطين يشكل خطوة أولى نحو تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته ، وبداية لصحوة دولية يجب استغلالها والبناء عليها لدعم طلب العضوية لدولة فلسطين في الأمم المتحدة ، ودليلاً على أن العالم بدأ يدرك مخاطر سياسة حكومة نتنياهو العنصرية التي لا يوجد على اجنتدتها غير الاستيطان.

وقال د. مجدلاني  أن الأمر بمثابة صفعة لحكومة بنيامين نتنياهو وخاصة لوزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، كما يمثل انتصارا عظيما وتاريخيا للفلسطينيين.

وأوضح د. مجدلاني أن هذا القرار بمثابة حماية دولية من الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل وبكل الوسائل على تدمير التراث الفلسطيني وتحديدا في الأماكن المقدسة كمدينة بيت لحم ومدينة القدس ، فمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” ملزمة من اليوم بحماية مدينة بيت لحم بعد أن تم إدراجها على لائحة التراث العالمي باليونسكو.

هذا وتقدم د. مجدلاني  بالشكر لكافة الدول التي ساندت هذا القرار وبما يدل على مساندتها للحرية والعدالة والسلام.

عن الكاتب

عدد المقالات : 33103

اكتب تعليق

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Nedalshabi

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى