رئيس وزراء فرنسا يصل المنطقة لدفع المبادرة للأمام

2016/05/11
Updated 2016/05/11 at 11:01 صباحًا

379482C

 

بيت لحم- معا- يصل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس المنطقة بعد 10 ايام لبحث سبل دفع عملية السلام، وسيلتقي قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله وكذلك القيادة الاسرائيلية في القدس.

وبحسب ما نشر موقع الاذاعة العبرية “ريشت بيت” اليوم الاربعاء فإن هدف زيارة رئيس الوزراء الفرنسي اسرائيل والسلطة الفلسطينية، بحث المبادرة الفرنسية للسلام وبحث السبل لدفع عملية السلام في المنطقة.

وأضاف الموقع أن العاصمة الفرنسية سوف تستضيف نهاية هذا الشهر وزراء من 20 دولة لبحث مبادرتها للسلام وعقد مؤتمر دولي، ولن يشارك في هذا الاجتماع ممثلين عن الجانب الفلسطيني والاسرائيلي، ويهدف لبحث تشكيل لجنة دولية للسلام، والتي ستنعقد نهاية هذا العام بمشاركة فلسطينية واسرائيلية، وفقا للمبادرة الفرنسية.

يشار أن الحكومة الاسرائيلية اعلنت وبشكل رسمي رفضها الكامل للمبادرة الفرنسية ورفض المشاركة في أي مؤتمر دولي او لجنة دولية للسلام، مؤكدة على موقفها بخيار المفاوضات المباشرة مع الجانب الفلسطيني، وتأتي زيارة رئيس الحكومة الفرنسية في محاولة منه للتوصل الى تفاهمات مع الحكومة الاسرائيلية حول المبادرة الفرنسية، ويقابل ذلك مسعى اسرائيلي مع الولايات المتحدة لاجهاض المبادرة الفرنسية من خلال عدم مشاركة الولايات المتحدة في اجتماع باريس القادم.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً