د. مجدلاني يلتقي سفير الصين الشعبية ويؤكدان الحرص على تطوير العلاقات الثنائية

2016/06/27
Updated 2016/06/27 at 1:10 مساءً

٢٠١٦٠٦٢٧_١٢٠٧٢٥

رام الله / أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني على الاعتزاز والحرص على تطوير العلاقات الفلسطينية الصينية .

وأضاف خلال لقائه اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة رام الله ، سفير الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تشين شيغن تشونغ ندعم موقف الصين في سيادته على بحر الصين الجنوبي لأنه مياه تاريخية وإقليمية للصين .

وتابع د. مجدلاني نؤيد الصين في دفاعها عن مصالحها وليس من حق امريكا أن تأتي لبحر الصين وترسل حاملات للطائرات ، وندعم توجه الصين لحل هذا النزاع بالطرق والوسائل السلمية والدبلوماسية .

هذا وقال د. مجدلاني إن موقف وزير خارجية الصين خلال مؤتمر باريس كان داعم لقضية شعبنا ، وعبر عن دعم الصين لحقوق الشعب الفلسطيني ، وأن الحضور الصيني على مستوى وزراء الخارجية أعطى دعم لفلسطين وأثر على البيان الختامي.

وأوضح د. مجدلاني أن القيادة الفلسطينية تعمل على ارسال رسائل الى الدول التي شاركت بمؤتمر باريس وتتوجه لعواصم هذه الدول لشكرها وكذلك من أجل الضغط باتجاه انعقاد المؤتمر الدولي قبل نهاية العام الحالي .

ومن جانبه أكد السفير الصيني على كلمة وزير الخارجية الصيني في باريس وأنها كانت داعمة للقضية الفلسطينية ، وعلى حرص بلاده على دعم حقوق الشعب الفلسطيني ودعم كل المساعي الدولية لدفع القضية الفلسطينية إلى الأمام .

كما تطرق السفير تشونغ إلى قضية بحر الصين الجنوبي وأهميته بالنسبة لبلاده وكذلك المساعي لحل النزاع .

ها واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات وتبادل وجهات النظر بأخر التطورات السياسية ، وحضر اللقاء عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة العلاقات الوطنية فضل طهبوب ، وعضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً