افتتاح المعرض الفني “لي ولين” للفنانة التشكيلية امل الكحلوت

2016/10/19
Updated 2016/10/19 at 9:52 صباحًا

sport_1451555631

غزة – الحياة الثقافية – نفوذ البكري- من واقع الحزن والالام والحلم بالأمل والتفاؤل في غد افضل حاولت الفنانة التشكيلية امل الكحلوت التعبير عن ذلك عبر مجموعة من اللوحات المجسمة والنحتية والتصويرية من خلال معرض “لي ولين” والذي افتتحته بلدية غزة امس في قرية الفنون والحرف ويستمر على مدار ثلاثة ايام متتالية.
كما اعلن في الافتتاح عن بدء التجهيزات لرسم جدارية في جبل المنطار بمساحة مائة متر مربع وستكون محطة للتنافس بين الفنانين وابراز التاريخ العريق لمدينة غزة مؤكدا افساح المجال لطلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الاقصى للمشاركة في رسم الجدارية.
اما الفنانة التشكيلية امل الكحلوت فثمنت كافة الجهود التي ساهمت في انجاح ودعم افتتاح المعرض الذي يشمل 30 لوحة فنية والمجسمات المنحوتة.
وقد ضم المعرض لوحات فنية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية التي تواجه الصعوبات وتمثال التسول والذي يجسد ظاهرة التسول الشائعة في غزة بين النساء والاطفال اضافة إلى لوحات اخرى تعبر عن الوجع والمشكلات اليومية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية من خلال اتباع الاسلوب الانساني الذي يعرفه العالم.
كما تبين ان الاعمال الفنية تميزت بأن لكل عنصر مفهومه النفسي والفلسطيني والتعامل بواقعية مع عناصر تكوين اللوحة والاعتماد على التجريد واستيعاب كل معطيات التشكيل والخامة لتوظيف العناصر بصورة فنية لكي تحمل اللوحات والمجسمات النحتية الرسالة الانسانية للعالم والتعبير عن معاناة الشعب والامل المنشود.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً