د. مجدلاني : تصريحات نتنياهو بمثابة دعاية اعلامية وحكومته ليس لديها أية اجندة للسلام

2016/11/23
Updated 2016/11/23 at 4:16 مساءً

majd-16-6
رام الله / قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني أن تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال اليوم الاربعاء في مؤتمر الدبلوماسيين الذي تنظمه صحيفة “جروزليم بوسط” المنعقد في مدينة القدس،” والذي أكد فيه أنه على استعداد لتلبية أي دعوة تأتي من أي دولة للقاء الرئيس الفلسطيني أبو مازن، للبدء في مفاوضات للتوصل الى سلام مع الجانب الفلسطيني، وأن اسرائيل ليست هي العقبة ولا تفشل أي دعوة للمفاوضات”إن هذه التصريحات الصادرة عن نتنياهو هي حملة علاقات عامة ودعاية الإعلامية للتهرب من استحقاق السلام والعملية السياسية، ونتنياهو ذات الشخص الذي يقف عثرة في وجه السلام ويعرض أمن وسلم المنطقة للخطر وحكومته ليس لديها اية اجندة للسلام .
وتابع د. مجدلاني نتنياهو هو المحرض الاول والمخادع والمراوغ الذي لا يملك أية اجندة للسلام،متسائلا من يرفض المبادرة الفرنسية، ومن رفض دعوة الرئيس الروسي بوتن في سبتمبر الماضي والذي أعاد تأكيدها رئيس الوزراء الروسي مدفيدف بزيارته الأخيرة الشهر الجاري ، وهو ذات الشخص الذي يقوم بالتصعيد على الأرض بالاستيطان ومصادرة الأراضي،ومن رفض ويرفض إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى .
مؤكدا أن لعبة التضليل الاعلامي وخداع الرأي العام العالمي باتت مكشوفة ، وأن دول العالم والمجتمع الدولي يدرك تماما أن هذه الحكومة اليمينية الفاشية غير قادرة على صنع السلام بل قائمة على الاستيطان والتطرف والقوانين العنصرية .
وأشار د. مجدلاني أن القيادة الفلسطينية ليس لديها شروط مسبقة، لكنه تتمسك بضرورة تنفيذ الالتزامات على حكومة نتنياهو إن كانت معنية بالسلام ، وأولها وقف الاستيطان طبقا لخطة خارطة الطريق الأمريكية والتي أصبحت قرار من قرارات مجلس الأمن رقم 1515، إضافة إلى إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى والتي تمت بضمانة أمريكية والعودة للمفاوضات من حيث توقفت .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً