Home
انت هنا : الرئيسية » عن الجبهة » النظام الداخلي

النظام الداخلي

المادة الأولى: التعريفات

الفصل الأول

الهوية والتعريف

المادة الأولى

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني حزب وطني ديمقراطي تناضل من أجل التحرر واستقلال وحرية الشعب الفلسطيني وتحقيق سيادته الوطنية وإقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس.

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فصيل أساسي من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية انطلقت من قلب فلسطين ومن مدينة القدس في الخامس عشر من تموز عام 1967 تسعى لإقامة أوسع التحالفات بين أطرافها وبما يعزز وحدة الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات وتناضل لتعميق شكل ومضمون الوحدة الوطنية على أسس جبهوية ديمقراطية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والمعبرة عن شخصيته وهويته الوطنية المستقلة، ومن أجل تحقيق أهدافه بما فيها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس .

تضم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في صفوفها أبناء الشعب الفلسطيني على أساس الاختيار الطوعي والحر، وتوحد نضالاتهم على قاعدة الالتزام بالبرنامج السياسي والنظام الداخلي المبني على أساس الديمقراطية بما يكفل التعددية الفكرية في إطار الجبهة.

تسترشد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تحليلها للواقع الملموس بأسس المنهج الجدلي والعلمي ومن الاتجاهات الفكرية العقلانية للحضارة العربية الإسلامية وقيم الحرية والديمقراطية والعدالة في العالم.

تمارس جبهة النضال الشعبي الفلسطيني جميع أشكال النضال السياسي وفقا للظرف الملموس، وان تغليب شكل رئيسي للنضال في مرحله تاريخية معينه لا يعني بديلا عن أشكال النضال الأخرى.

تسعى جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لإقامة المجتمع المدني الديمقراطي الذي تسوده قيم الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة بين المواطنين وصيانة الحريات العامة والأساسية والفصل ما بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، وضمان التعددية السياسية وتداول السلطة وانتقالها بشكل سلمي وديمقراطي.

تعمل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على تعزيز النضال المشترك مع فصائل الحركة الوطنية والديمقراطية العربية من أجل الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي وبناء المجتمع العربي الموحد.

تؤكد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على أهمية التضامن الكفاحي بين الشعب الفلسطيني وكل الشعوب والقوى المحبة للسلم والتحرر والديمقراطية في العالم، ومن أجل تحقيق العدالة على أساس الشرعية الدولية وصيانة حقوق الإنسان ومعاداة العنصرية والنـزعات الفاشية الجديدة والأطماع الاستعمارية ومواجهة أخطار التخلف الاقتصادي والاجتماعي ومكافحة الجوع والأوبئة وكل ما يهدد مصير البشرية ولبناء حضارة إنسانية تكفل السلم والمساواة لكافة شعوب العالم.
وللمزيد من ابواب النظام الداخلي

© 2011 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Nedalshabi

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى