أبو مازن يجهز قائمة مطالب لـ آوباما

shello
shello 2013/03/21
Updated 2013/03/21 at 10:12 صباحًا

209047_345x230 بيت لحم/ يزور الرئيس الامريكي باراك اوباما ظهر اليوم مدينة رام الله للقاء الرئيس محمود عباس, ثم يعود الى القدس لالقاء خطاب امام جمهور من الطلاب الجامعيين في قاعة مباني الأمة.

وقال التلفزيون الاسرائيلي ان ما اتفق عليه الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي في الاجتماع المغلق مغاير تماما لما هو معلن في عديد القضايا المطروحة للنقاش .

فيما كشف المحلل السياسي ايهود يعاري للقناة الثانية ان الرئيس عباس جهز قائمة مطالب سيقدمها للرئيس الامريكي خلال لقائهما في رام الله الخميس .

واضاف يعاري” على راسها الاسرى والاستيطان”.

من جهته المحلل امنون ابراموفيتش قال ان اوباما يعرف كل صغيرة وكبيرة عن اسرائيل فقد تحدث وكانه يشاهد التلفزيون الاسرائيلي .منوها الى ان الرئيس الامريكي سوف يطلب من نتنياهو تجميد الاستيطان من اجل اعادة الرئيس ابو مازن لطاولة المفاوضات.

وعلق ضيوف القناة على زيارة اوباما ولقائه بالوزراء الجدد وعلى راسهم يئير لبيد رئيس حزب هنا مستقبل , ونفتالي بنيت رئيس حزب البيت اليهودي وتسيفي لفني المنضمة الى ائتلاف حكومة نتنياهو.

وقال بينيت “ان اوباما بارك له الفوز في الانتخابات , لكنه في المقابل قال للبيد ولفني انه يتطلع للعمل معهما خلال السنوات المقبلة “.

اما مايكل اورل سفير اسرائيل لدى واشنطن فقال ان زيارة اوباما وما عكسته الصور في مطار اللد بين نتنايهو واوباما فتحت صفحة جديدة في العلاقات .

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح” نبيل شعث أن “الجانب الفلسطيني سيبلغ الرئيس الأميركي باراك اوباما بأن العام الحالي حاسم بالنسبة لحل الدولتين، وانه سيكون مهددا في حال استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.

وأضاف شعث في تصريحات لوكالة انباء ايطالية أن “مطلب وقف الاستيطان ليس شرطا وإنما هو التزام إسرائيلي، ومن دونه لا مفاوضات.

وكالة معا .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً