إضراب عالمي عن الطعام تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين

2013/01/07
Updated 2013/01/07 at 2:13 مساءً

 القدس/ أعلنت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، عن دعمها ومشاركتها بالتعاون مع عدد من المؤسسات الفلسطينية والعربية والأمريكية والأوروبية في اليوم العالمي للإضراب عن الطعام لمساندة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي والذي تنطلق فعالياته اليوم الإثنين.

وتطالب المؤسسات المشاركة في الحملة بالوقوف إلى جانب الأسير سامر العيساوي والأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومساندتهم في معركتهم العادلة من أجل نيل الحرية، كما تدعو الحملة إلى إيقاف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتتضمن فعاليات الحملة إضراب المشاركين فيها عن الطعام لمدة 24 ساعة تضامناً مع الأسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام، إضافة إلى وقفات احتجاجية في العاصمة الأمريكية وعدد من العواصم الأوروبية، وتوجيه رسائل للجهات الدولية والشخصيات السياسية وصناع القرار في أمريكا وأوروبا، تستعرض فيها الإنتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين لاسيما الأسرى المضربين عن الطعام.

ومن بين المؤسسات المشاركة في الحملة مركز أحرار لدراسات الأسرى، حملة كسر القيد، مركز أسرى فلسطين للدراسات، جمعية أنصار فلسطين، جمعية فداء لنصرة القضية الفلسطينية، مجموعة أخبار الأسرى.

ودعت الشبكة الأوروبية للمشاركة الواسعة في فعاليات اليوم العالمي للإضراب عن الطعام. كما دعت للمساهمة في إيصال صوت الأسرى المضربين إلى العالم من خلال التوقيع على العريضة الخاصة بحملة “أنا مع العدالة.. وأدعم أسرى فلسطين” من خلال هذا الرابط:

http://www.ipetitions.com/petition/freedom-and-justice-for-palestinian-detainees-in

وكالة معا الاخبارية.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً