اجتماع للشورى وحماس لن تترشح للرئاسة

shello
shello 2014/06/07
Updated 2014/06/07 at 8:56 صباحًا

 280991_345x230

بيت لحم / كشف قيادي بارز في حماس عن نية الحركة عقد اجتماع قريب لمجلس شورتها للحديث عن مستقبل حماس خاصة بعد البدء بتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وأوضح القيادي لوكالة معا والذي رفض الكشف عن اسمه ان هناك رغبة كبيرة لدى الكثير من قيادات حركة حماس لعقد اجتماع لمجلس الشورى للتباحث في مستقبل الحركة في المرحلة القادمة.

“الاحداث تسارعت والتساؤلات كثيرة بحاجة الى اجابات واضحة مما يستدعي لعقد اجتماع قريب للشورى لوضع الاسس والخطط المستقبلية للحركة” يقوم القيادي.

لكن القيادي الذي اكد ان الاجتماع سيكون قريبا لمجلس شورى الحركة بالداخل- في قطاع غزة بالتحديد- لكن لم يتم تحديد موعده بعد.

 


واشار القيادي الى ان هناك مجلسي شورى لحماس واحد داخل فلسطين واخر بالخارج، وفي العادة يجتمع مجلس الداخل في البداية.

وقال القيادي ان الاجتماع سيبحث ملفات عديدة منها حماس بعد تشكيل حكومة الوحدة، والانتخابات المقبلة التي يتوقع ان تجري بعد ستة اشهر.

لكن القيادي الحمساوي استبعد ان ترشح حركة حماس احد قياداتها للرئاسة المقبلة، مشيرا الى ان الحركة ستدعم احدى الشخصيات من خارج الحركة.

وفيما يتعلق بوجود القيادي في حركة حماس موسى ابو مرزوق في قطاع غزة، قال القيادي لـ معا ان ابو مرزوق سيبقى في القطاع لفترة طويلة حتى تستقر امور حكومة الوحدة واوضاع حركة حماس.

وكالة معا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً