استجابة لدعوة عضو بلدية كفر عقب ومسؤولة لجنة نساء علا بركات تطوع للامل تلتقي مجموعات نسوية للاطلاع على التحديات الكبيرة والاحتياجات وبحث سبل التعاون

shello
shello 2024/05/22
Updated 2024/05/22 at 12:50 مساءً

القدس / استجابة لدعوة علا بركات عضو بلدية كفر عقب رئيسة اللجنة الثقافية ومسؤولة لجنة نساء كفرعقب ، عقدت جمعية تطوع للامل ممثلة برئيس مجلس ادارتها أ.سيلفيا أبو لبن ، اجتماعا بحضور ومجموعات نسوية للاطلاع على التحديات الكبيرة والاحتياجات.

كما بحث اللقاء  سبل التعاون والدعم بكافة المجالات مع جمعية تطوع للأمل الخيرية نظراً إلى الواقع الاستثنائي الذي تعيشة كفر عقب في ظل الكثافة  السكانية العالية التي تشهدها البلدة والتي بات عدد سكانها يتجاوز 54,562  ألف نسمة وفقاً لتقديرات الإحصاء الفلسطيني منتصف العام 2023، وارتفاع نسبة البطالة وما يرتبط بذلك من مشكل وتحديات يفرضها هذا الواقع الذي يطال مختلف جوانب الحياة ولا شك أن المرأة في كفر عقب نصيب الأكبر منها.

واشارت أبو لبن أن جمعية تطوع للأمل تولي أهمية خاصة لمناطق محافظة القدس العاصمة لما تمثله من رمزية خاصة، وكذلك نظراً للاوضاع الصعبة التي تمر بها نتيجة الاجراءات والحصار الذي يفرضه الاحتلال.

واستمعت أبو لبن لاحتياجات نساء المنطقة وفتح باب النقاش حول تنفيذ المشاريع الصغيرة التي تستهدف النساء من أجل توفير دخل دائم لتلك العائلات التي ترأسها امرأة.

Share this Article