اسرائيل: الاتحاد الاوروبي يسعى إلى فرض تسوية سياسية العام القادم

2012/12/26
Updated 2012/12/26 at 11:32 صباحًا

بيت لحم/ حذرت وزارة الخارجية الاسرائيلية من سعي الاتحاد الاوروبي الى فرض حل سياسي على اسرائيل والفلسطينيين العام القادم.

وقالت صحيفة هارتس الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم انه جاء في تقرير داخلي تم تعميمه في وزارة الخارجية ان الاتحاد الاوروبي سيعمل على دفع فكرة قيام دولة فلسطينية بغض النظر عن سير عملية التفاوض مع اسرائيل.

واضافت الصحيفة ان التقرير اعد بعد التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة وبعد سلسلة الاحتجاجات الاوروبية على البناء الاستيطاني.

واشارت الصحيفة الى ان ادارة وزارة الخارجية تجري في هذه الايام تقييما للموقف تمهيدا لعرضه على الحكومة الجديدة التي تشكل بعد الانتخابات القادمة.

ويسود الاعتقاد ان مكانة اسرائيل تضررت للغاية اوروبيا خلال السنوات الاربع الماضية خاصة بسبب الجمود الذي يكتنف العملية التفاوضية مع الفلسطينيين.

من جهتها ذكرت اليوم صحيفة معاريف ان وزارة الخارجية تعمل على احباط المحاولات الفلسطينية للانضمام الى اربع منظمات دولية منها منظمتا الصحة والبيئة.

واضافت الصحيفة ان جهودا تبذل لمنع تعديل القانون الاميركي الذي ينص على وقف التمويل لاي منظمة دولية تنضم اليها منظمة التحرير الفلسطينية.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً