اسرائيل تبلغ السلطة رسميا بوقف الاموال وبطاقات VIP ومنع الزيارات

shello
shello 2014/06/03
Updated 2014/06/03 at 8:47 صباحًا

 

273248_345x230 

بيت لحم/ لم تابه القيادة الفلسطينية باعلان اسرائيل مقاطعة حكومة التوافق التي شكلت امس كثمرة انهاء حقبة الانقسام بين الضفة وغزة, فقد اعتبرها ابو مازن بمثابة ترسيخ للاحتلال ومواصلة تعطيل ووأد أي تحرك دولي نحو تحقيق السلام.

لكن في المقابل حذر ابو مازن من أن أية إجراءات قد تقدم عليها اسرائيل وانها سوف تقابل برد فلسطيني عبر وسائل سلمية ودبلوماسية وقانوية .

بيد ان موضوع الرد على الاجراءات الاسرائيلية اثير سابقا في اكثر من اجتماع للجنة التنفيذية وطرحت فيه عدة سيناريوهات يقول حنا عميرة. مضيفا “لكن خطة نهائية وخطوات محددة لا تزال لدى الرئيس وهو يرى ما يجب القيام به وبالتالي اذا كان هناك ضرورة سيجري بحثها مجددا”.

ويشير عميرة الى ان هناك الكثير من السيناريوهات منها الاستمرار بالتوجه الى المؤسسات الدولية , واعادة النظر ببعض القضايا المتعلقة بين السلطة واسرائيل واعادة النظر بالمهام العامة للسلطة حيث كانت هناك العديد من الافكار المطروحة لكن افكار نهائية محددة لا تزال لدى الرئيس.

اما فيما يتعلق بموضوع التنسيق الامني وقدرة السلطة على وقفه, يقول عميرة “انه جرت المطالبة بتنفيذه في معظم اجتماعات اللجنة التنفيذية وكان رد الرئيس ضرورة التروي في هذا الموضوع”.

وهل بدات اسرائيل بتنفيذ العقوبات ضد السلطة, كشف عميرة عن ان اسرائيل ابلغت امس السلطة ببدء التطبيق الفعلي للعقوبات حيث ابلغتنا بوقف بطاقات VIP وابلغنا بتقليص اموال الضرائب ومنع الزيارات بين الضفة وغزة فقد طبقت امس حين منع ثلاثة وزراء من القدوم الى الضفة الغربية.

اما فيما يتعلق بمسالة الانضمام الى المحكمة الدولية, اكد عميرة ان مسالة الالتحاق بالجنايات الدولية هو توجه قوي جدا وليس ورقة تلوح بها القيادة “ولكن لا يوجد توقيت محدد لذلك سيكون هناك ردود فعل اسرائيلية وقضايا مرفوعة ضد مسؤولين فلسطينيين من جانب اسرائيل كلها مواضيع في طور البحث حول مدى رد الفعل الاسرائيلي على اي خطوة فلسطينية .”

لقاء ابو مازن وكيري , قال عميرة انه حتى الان لا توجد اية افكار امريكية تتعلق بامكاينة عودة المفاوضات وهناك موقف فلسطيني يتعلق باطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى ووقف الاستيطان والتفاوض على الحدود يكون ضمن فترة محددة واذا وافقت اسرائيل على ذلك سوف تستنانف المفاوضات .

واضاف”: الادارة الامريكية لم تطرح اي شيء مميز لكنها تحافظ على التنسيقات بهدف تطويق الازمة وعدم تطورها او تفاقهمها.”

معا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً