اسرائيل تقرر بناء 1500 وحدة استيطانية في القدس الشرقية

shello
shello 2013/10/30
Updated 2013/10/30 at 11:02 صباحًا

247523_345x230

 

بيت لحم /اتفق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الداخلية الاسرائيلي جدعون ساعر على تسريع مخططات بناء 1500 وحدة استيطانية، في مستوطنة “رمات شلومو” في القدس الشرقية. وفقا لما نشره موقع “والاه” العبري اليوم الاربعاء.

وجاء هذا الاتفاق قبل ساعات قليلة من الافراج عن 26 أسيرا فلسطينيا الليلة الماضية، كذلك اتفقا على تعزيز ثلاث خطط بناء والمباشرة الفعلية في هذه الخطط داخل المستوطنة، والتي تسمح بتوسيع البناء في الوحدات السكنية القائمة حتى مساحة 50 متر مربع اضافي، كذلك اقامة مركز سياحي داخل المستوطنة واتفقا ايضا على اقامة حديقة عامة قبالة الجامعة العبرية في جبل المشارف الواقع في القدس الشرقية.

وأضاف الموقع بأن نتنياهو بقراراته الاستيطانية الجديدة والتي جاءت قبل ساعات قليلة من الافراج عن الأسرى الفلسطينيين، حاول تخفيف سخط اليمين الاسرائيلي عليه الذي ارتبط بالأسرى الفلسطينيين، وقدم لهم ردا على عملية الافراج بمزيد من الاستيطان خاصة في القدس الشرقية، وكذلك ردا على حزب “البيت اليهودي” وقيادة المستوطنين الذين هددوا بالرد على الافراج عن الأسرى بتوسيع الاستيطان في مستوطنات الضفة الغربية، حيث خلا الاتفاق بينه وبين ساعر من أي مشروع بناء استيطاني في مستوطنات الضفة.

وكالة معا .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً