اعتصام حاشد وخيمة اعتصام بطولكرم إسنادا لأسرى الحرية

shello
shello 2014/05/13
Updated 2014/05/13 at 12:47 مساءً

IMG_9878

طولكرم : شارك حشد كبير من المواطنين وأهالي الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني وممثلي القوى والفعاليات الرسمية والشعبية وبحضور محافظ طولكرم وأعضاء المجلس الوطني والمجلس التشريعي في الاعتصام الأسبوعي تضامنا مع أسرى الحرية في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي وذلك قبالة مقر الصليب الأحمر بمدينة طولكرم ، وتميز اعتصام اليوم بالمشاركة الواسعة والتي تأتي نصرة للأسرى الإداريين الإبطال الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم العشرين على التوالي احتجاجا على سياسات وإجراءات ما تسمى مصلحة السجون الإسرائيلية العنصرية حيث تمت المشاركة في الاعتصام تحت شعار ” ليغلق ملف الاعتقال الإداري .. لنلاحق جنرالات الاحتلال في المحاكم الدولية ” .

وألقيت خلال الاعتصام كلمة للقيادي في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني محمد علوش ومدير مركز الشهيد أبو جهاد للحركة الأسيرة د. فهد أبو الحاج .

CAM00793

10014710_746427305378672_6850641409780026944_n

وأكد إبراهيم النمر ، رئيس نادي الأسير الفلسطيني في محافظة طولكرم استمرار الفعاليات الداعمة لأسرى الحرية حيث تشهد محافظة طولكرم تحركات وفعاليات واسعة شبه يومية تضامنا مع أسرى الحرية وقد توجت اليوم بنصب خيمة اعتصام دائمة في قلب ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم لتكون عنوانا موحدا لكل الفعاليات والقوى الوطنية تعزيزا للالتفاف الشعبي والجماهيري حول قضية الأسرى التي ينبغي إن تكون قضية موحدة للكل الفلسطيني واستمرار النضال حتى تحرير كافة أسرى الحرية الذين يدفعون فاتورة انتماءهم لأرضهم وشعبهم وقضيتهم وفاتورة نضالهم وكفاحهم المشرف .

وأعلن النمر إن حملة ” موحدون خلف الأسرى ” ما زالت متواصلة وستستمر فأسرى الحرية يستحقون الوفاء دائما ويستحقون من شعبهم الوفاء كل الوفاء.

ودعا محمد علوش في كلمته ممثلا لفصائل العمل الوطني إلى ضرورة حشد كل طاقات وجهود شعبنا وحركته الوطنية خلف الأسرى وان تبقى قضيتهم قضية يومية وعلى رأس سلم الأولويات الوطنية رسميا وشعبيا .

وأكد علوش أهمية تعزز وتوسيع دائرة المشاركة في مختلف الفعاليات التي تدعم نضالات ومطالب أسرانا خلف قضبان الاحتلال ، موضحا إن الأسرى الإداريين يخوضون معركة الجوع والأمعاء الخاوية دفاعا عن حقوقهم في ظل إمعان دولة الاحتلال بإجراءاتها الفاشية والعنصرية.

بدوره توجه د. فهد أبو الحاج بتحياته للأسرى وللأسرى الإداريين ، داعيا إلى الزخم والمشاركة الواسعة في فعاليات الأسرى لتبقى قضية الأسرى على الأجندة اليومية ، داعيا جماهير ومؤسسات طولكرم لزيارة مركز الشهيد أبو جهاد في جامعة القدس كونه يشكل متحفا لأسرى الحرية .

جدير بالذكر إن مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مقر الصليب الأحمر في أعقاب الاعتصام وتوجهت إلى خيمة الوحدة الوطنية، خيمة الأسرى في ميدان جمال عبد الناصر التي أقامها نادي الأسير الفلسطيني بحضور واسع وتحت راية العلم الفلسطيني الذي يتوحد الجميع تحت ألوانه الأربع.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً