افتتح مركز تدريب مهني نابلس :د.مجدلاني الدولة الفلسطينية الوليدة بحاجة إلى شباب ماهر

2012/12/08
Updated 2012/12/08 at 3:50 مساءً

رام الله /أشار الدكتور احمد مجدلاني الى ان الدولة الفلسطينية الوليدة والفتيّة بحاجة إلى شباب ماهر ذي كفاءة عالية في العمل والعطاء، كما أن مؤسسات الدولة بحاجة إلى دعم لتلبي هذه الاحتياجات لرفع قدرتها على النمو الاقتصادي والاجتماعي.
جاء ذلك خلال افتتاحه صباح اليوم مركز التدريب المهني في مدينة نابلس وذلك بحضور ومشاركة معالي ديرك نيبل وزير التنمية الاقتصادية والتعاون في جمهورية ألمانيا الاتحادية واللواء جبرين البكري محافظ نابلس بالاضافة الى مندوبين عن UNDP و المشروع الألماني KFW.
وتم هذا الافتتاح بحضورعدد من المسئولين في وزارة العمل وبتمثيل واسع للهيئات الرسمية والشعبية في محافظة نابلس.
وشكر مجدلاني خلال كلمته جمهورية ألمانيا الاتحادية مؤكدا ان الشعب الفلسطيني يكنُ احتراماً وتقديراً كبيرين لألمانيا الاتحادية حكومةً وشعباً، نظراً لِما تحتله ألمانيا بقيمها وقدراتها من مكانة مرموقة في المجتمع الدولي؛ حيث لاحظ الشعب الفلسطيني في الآونة الأخيرة التطور الإيجابي باتجاه القضية الفلسطينية، مضيف ان شعبنا يأمل بتطوير هذا الموقف ليلبّي تطلعاته نحو الحرية والاستقلال وبناء مؤسسات الدولة والذي يعوّل كثيراً على دعم ومساندة ألمانيا له على كافة الأصعدة.
من جانبه، أكد الوزير ديريك نيبل على استمرار الدعم الألماني للشعب الفلسطيني وحكومته من اجل النهوض بفلسطين اقتصاديا واجتماعيا مشيرا الى تقديره واعجابه بتصميم هذا الشعب وقدرته على التقدم والتطور السريع.
والجدير بالذكر ان مركز التدريب المهني في مدينة نابلس قد تمّ ترميمه واستكمال بنائه وتأثيثه وتجهيزه من خلال منحة بنك التنمية الألماني KFW ونُفذ من خلال مؤسسة UNDP، بمساحة 1100 متر مربع وتكلفة بلغت 350,000 يورو؛ وهو أحد ثلاثة مراكز تم اعادة تأهيلها من قبل هذه المنحة، حيث تم استكمال العمل في مركز التدريب المهني جنين في العام 2008 و من المنتظر ان ينتهي العمل في مركز التدريب المهني يطا مع بداية العام القادم.

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً