اقتراح إسرائيلي جديد حول معاملة الفلسطينيين الأميركيين على الحدود

shello
shello 2014/04/22
Updated 2014/04/22 at 10:03 صباحًا

 

 36012764_url-1

رام الله / ذكرت صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر اليوم ان اسرائيل تعهدّت امام الولايات المتحدة لمنح معاملة مماثلة للاميركيين من اصل فلسطيني على المعابر الحدودية، مقابل موافقتها على انضمام اسرائيل لبرنامج الاعفاء من الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول اسرائيلي ان حديث بهذا المعنى تم إيصاله للولايات المتحدة بواسطة نائب وزير الخارجية الاسرائيلي زئيف آلكين، خلال اجتماعه مع مسؤولين في الخارجية الاميركية وممثلين عن وزارة الامن الداخلي في مطلع شهر آذار الماضي.

واشارت الصحيفة إلى ان التمييز بدخول الاميركيين من اصل فلسطيني لاسرائيل كان لسنوات عديدة يشكل حجر العثرة في وجه اسرائيل للدخول الى برنامج الاعفاء من تأشيرة الدخول، لافتة إلى ان المسؤولين الاميركيين اشاروا الى ذلك علناً اكثر من مرة في السنوات الأخيرة.

ويشار الى ان الحكومة الاسرائيلية ارسلت في نهاية شهر شباط الماضي بواسطة وزارة الخارجية الاسرائيلية مذكرة رسمية لوزارتي الخارجية والامن الداخلي في الولايات المتحدة تطلب فيها رسمياً قبولها في برنامج الدول المعفاة من الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

كما اعربت اسرائيل عن استعدادها للالتزام بجميع الشروط التي طرحتها الولايات المتحدة لدخول اسرائيل لهذه الاتفاقية بما في ذلك المعاملة بالمثل للاميركيين من اصل فلسطيني.

القدس دوت كوم

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً