الإحتلال يعتزم مصادرة اكثر من 100 دونم من أراضي قرية حارس

shello
shello 2014/03/15
Updated 2014/03/15 at 10:55 صباحًا

40d26619_333

سلفيت / اكد المجلس المحلي في قرية حارس بمحافظة سلفيت في بيان له اليوم الجمعة، ان سلطات الاحتلال تعتزم مصادرة اكثر من 100 دونم من أراضي القرية لصالح توسيع مستوطنة (رفافا) المقامة على اراضيها.

واوضح المجلس المحلي ان ما يسمى بـ “الإدارة المدنية الإسرائيلية” سلمته المخطط الهيكلي الجديد للقرية، حيث يظهر من خلال هذا المخطط أن الاحتلال يعتزم مصادرة حوالي 100 دونم من أراضي القرية.

وأشار الى ان الأراضي التي ينوي الإحتلال مصادرتها تقع في الناحية الشمالية الغربية من القرية، وهي ذات المنطقة التي اقيمت عليها مستوطنة (رفافا)، ما يعزز الاعتقاد ان هذه الخطوة تستهدف توسيع هذه المستوطنة على حساب اراضي المواطنين.

ودعا المجلس المواطنين الذين تقع أراضيهم في المنطقة المستهدفة الى الاستعداد لخوض معركة قضائية مع سلطات الاحتلال لارغامها على التراجع عن هذه الخطوة ، مطالبا كافة المواطنين المتضررين باحضار كافة الأوراق التي تثبت ملكيتهم لهذه الاراضي تمهيدا لتسليمها لمحام متخصص بمتابعة مثل هذا النوع من القضايا.

يذكر أن قرية حارس ومحافظة سلفيت بشكل عام تتعرض لهجمة استيطانية شرسة شملت مصادرة مساحات واسعة من اراضيها لصالح توسيع المستوطنات المقامة في المنطقة وأكبرها مستوطنة “أرائيل” التي تحتل مساحة شاسعة من اراضي المحافظة.

القدس دوت كوم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً