الاتحاد الأوروبي يتوقع ثورة غزة في وجه حماس ويطالبها بتغيير سياساتها

shello
shello 2014/03/13
Updated 2014/03/13 at 11:44 صباحًا

thumbgen

 

بروكسل : انتقد تقرير أوروبي أعده قناصل دول الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل سياسات حماس الداخلية المتعلقة بقمع الحريات في القطاع بشكل عنيف.

وكشف التقرير الذي نشرته صحيفة هآرتس ان قناصل دول الاتحاد الأوروبي ينتقدون سياسة حماس باستخدام القوة المفرطة لقمع اي فعالية ونشاط لا يتماشى مع مصالحها حيث تقمع بشكل شمولي المناوئين لها سياسيا .

واشار التقرير الى ان قناصل دول الاتحاد الاوروبي يتوقعون تدهور على اوضاع قطاع غزة حال استمرار حماس بسياسة كبت الحريات واعتقال كل من يخالفها الرأي مما جعلها نظاما سياسيا شموليا مما يعني احتمال وقوع رد ثوري عليها من قبل سكان قطاع غزة عموما حيث تسود حالة من الغضب على سياسات حماس لا في اوساط الاحزاب المناوئة لها فقط بل في عموم الشارع الغزي.

واوضح تقرير الاتحاد الاوروبي ان قناصل الدول الاوروبية في القدس يرون بضرورة اتخاذ حماس اجراءات فورية لتحقيق المصالحة التي يعتبرونها امرا ضروريا لتحسين اوضاع اهالي قطاع غزة .

على صعيد اخر حمل التقرير مسؤولية تدهور الاوضاع في قطاع غزة كونها الجهة المسؤولة امام القانون الدولي عن حياة المواطنين الذين تحتلهم معتبرا ان غزة ما تزال منطقة محتلة .

وأشار التقرير إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في القطاع مشيرا الى ان اسرائيل تتحمل المسؤولية كاملة عن هذه الاوضاع الانسانية والاقتصادية الكارثية التي يمكن ان تتدهور اكثر.

أمد

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً