الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يبحث قضية الاسرى الفلسطينيين في القاهرة

shello
shello 2013/02/28
Updated 2013/02/28 at 10:19 صباحًا

110909155814Hfgiالقاهرة : يناقش المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب اليوم قضية الاسرى الفلسطينيين بشكل معمق حيث سيقوم الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم بتقديم تقرير مفصل عن اوضاع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وعن المعاناة الشدييدة التي يعانونها حوالي خمسة الاف اسير فلسطيني .

كما ستكون قضية الاسرى المضربين عن الطعام وتجدهور اوضاعهم الصحية على اولوية النقاش ، وسيناقش المجلس المركزي اليات متابعة رفع شكاوى قانونية ضد اسرائيل في اطار المنظمات الدولية والحقوقية العالمية ، حيث سيتم وضع الية لمتابعة مقاضاة اسرائيل في محكمة لاهاي وفي المحافل الدولية الاخرى نتيجة لاتباعها سياسة ادارة الظهر ضد المعتقلين الفلسطينيين .

وكان الامين العام حيدر ابراهيم قد طالب في كلمته الافتتاحية الامم المتحدة بتحمل مسؤولياتها الاممية تجاه اسرانا الابطال الذين يموتون كل يوم من شدّة العذاب والتي كان اخرها الشهيد عرفات جردات الذي استشهد نتيجه للضرب والعذاب المبرح الذي احل به داخل السجون الاسرائيلية .

هذا ووصف المجلس المركزي خلال افتتاح اعماله اسرائيل بدولة الابرتهايد التي تحاول المتاجرة بدماء الأسرى وتتعمد لقتلهم وسفك دماء الابرياء من اجل ان تبقى على موقفها المتعنت ومن اجل الحصول على مكتسبات من الولايات المتحدة وحلفائها الداعمين لها في المنطقة وان اسرائيل دائما تتعامل انها فوق القانون الدولي والانساني وتحاول التدخل في شؤون العديد من الدول العربية في الشرق الاوسط هي وحليفتها امريكا من خلال تنفيذ اعتداءاتها على سوريا ولبنان وغزّة تحت حجج واهية ولا اساس لها من الصحة . هذا وقد افتتح المجلس المركزي اعماله يوم امس بالتاكيد على وحدة الحركة النقابية العربية والبحث في أليات الاستنهاض النقابي العربي في ظل التغيرات والحفاظ على استقلالية الحركات العمالية والاتحادات والنقابات العمالية العربية . وكان المجلس المركزي قد وافق في يومه الاول على عضوية كل من نقابات عمال البحرين الحر واتحاد عمال تونس لعضوية الاتحاد الدولي لعمال العرب .

وكان الاتحاد الدولي لعمال العرب قد انهي يوم امس ايضا ورشة العمل العربية حول دور بشبكة المعلومات العمالية العربية في حماية سوق العمل العربي والتي شارك فيها الاتحاد العام لعمال فلسطين ممثلاً باعضاء الاتحاد عبد القادر عبد الله وصالح العدوي من فرع لبنان وجميل سكر وعاططف السويركي من فرع غزة ، كما شارك عضو الامانة العامة منصور الدريملي ورئيس الاتحاد العام في مصر يوسف النمنم في اعمال المجلس المركزي لعمال العرب .

هذا وافاد الوفد النقابي الفلسطيني في القاهرة بان الوفد قام بالعديد من النشاطات واللقاءات مع الاتحادات العربية النقابية وبحث معهم العديد من القضايا النقابية المشتركة مع الاتحاد العام لعمال فلسطين ، وفي بيانها الختامي ادانت ورشة العمل العربية الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى الفلسطينيين واعتبرت ان نضال الاسرى والفعاليات التضامنية الفلسطينية مع هؤلاء الاسرى لهو دلالة واضحة على ان الشعب الفلسطيني لا زال وسيبقى متمسكا ً بحقه في تقرير مصيره واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

واعربت الاتحادات العربية المشاركة عن تضامنهم وتاييدهم لمطالب الاسرى الفلسطينيين طالبوا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف معاناتهم وعلى الامم المتحدة ان تضع مطالب الفلسطينيين الاسرى على اولويات اجنداتهم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً