الاتحاد العام لعمال فلسطين يبحث مع ممثلة الاتحاد العالمي للنقابات WFTU اوضاع العمال الفلسطينيين

shello
shello 2013/01/19
Updated 2013/01/19 at 10:46 صباحًا

رام الله : استقبل الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين ممثلة اتحاد النقابات العالمي WFTU الكساندرا ايمبري عضو العلاقات الخارجية في الاتحاد الدولي في مقر الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين برام الله وبحضور عدد من اعضاء الامانة العامة حيث رحب الامين العام بممثلة الاتحاد العالمي وقدم لهـا شرحا حول المعاناة التي يعيشها عمال فلسطين وخاصة في الاونة الاخيرة والحملة التي يقودها الجيش الاسرائيلي ضد عمالنا ونتج عنها استشهاد احد العمال في الخليل واستشهاد عدد من العمال داخل الخط الاخضر لعدم التزام اصحاب العمل باصول السلامة والصحة المهنية .

كما اوضح للضيفة التحديات التي يعانيها عمالنا نتيجة اعماتل القرصنة من قبل المستوطنين واعتداءاتهم المستمرة على المزارعين وطردهم من ارضهم واعتقالهم والتنكيل بهم والحملة الاستيطانية المسعورة ومحاولات التركيع التي تمارس ضد السلطة الفلسطينية بعد حصولها على قرار مدولة مراقب في الامم المتحدة .

واكد الامين العام حيدر ابراهيم على ان الاتحاد العام سيقى الذراع الايمن للاتحاد العالمي في ظل الضغوطات التي تمارس عليه من مختلف اتحادات دولية واقليمية مختلفة وان الاتحاد الدولي سيقى اساسا للحريات والديموقراطية النقابية في العالم وسيعمل على حماية كل الثوابت الاجتماعية والمطلبية لعمال العالم .

بدورها اشادت الكساندرا ايمبري بموقف الاتحاد العام لعمال فلسطين معتبرة انه يعتبر الركيـزة الاساسية للاتحاد الدولي في الشرق الاوسط كما اكدت بان الاتحاد الدولي سيقى داعما بلا حدود وضمن الامكانات المتاحه له ولأعضائه في دعم عمال فلسطين والاتحاد العام لعمال فلسطين وسيكون هنالك عدد من البرامج النقابية العالمية التضامنية مع الشعب الفلسطيني ، كما افصحت عن عدد من البرامج سيتم تنفيذها خلال هذا العام في المنطقة العربية في الوقت الذي يحاول فيه عدد من الاتحادات النيل من ثبوت هذا الاتحاد الدولي .

وقد دار خلال الاستقبال نقاشات متعددة حول ترتيب الاليات التي تكفل الاسراع في دعم العمال الفلسطينيين من خلال برامج تدريبية للنقابيين وللمراة العاملة بشكل خاص .

هذا وكان قد حضر هذا اللقاء كل من محمد عرقاوي وحسين الطويل ووداد منويل وعبد الهادي طه . حيث قدم الامين العام هدية تذكاريا من الامانة العاملة للضيفة بهذه المناسبة .

من جهة اخرى التقت ممثلة الاتحاد العالمي الكساندرا ايمبري وبصفتها عضوا في الاتحاد العالمي للتعليم مع رئيس واعضاء النقابة العامة للاعلام والطباعـة والتعليم في الاتحاد العام لعمال فلسطين والتي حضرها رئيس النقابة سامر الصعبي وعضو الامانة العامة حسين الطويل .

حيث تناول حسين الطويل الشرح المفصل عن ماهية هذه النقابة معتبرا انها في بداية عملها في الطريق القوي الذي يوصلها الى الاهداف المنشودة . في حين اشار سامر الصعبي رئيس النقابة الى ان النقابة مستمرة في بناء اجسامها النقابية على مستوى الفروع . وان النقابة لها نشاطات كبيرة في الدفاع عن اعضائها وفي بلورة خطة من اجل النهوض بها . في حين اشارت الكساندرا ايمبرل الى ان قطاع التعليم بحاجة الى المزيد من الاهتمام في فلسطين نظرا لأنه يشكل البنية الاساسية في بناء الاجيال الفلسطينية لتكون قادرة على مواجهة الامبريالية الصهيونية العالمية واعربت عن رغبة الاتحاد العالمي في دعم هذه النقابة وضمها لعضويته من اجل العمل النضالي المطلبي المشترك . والذي اصبح نهجا نضاليا عالميا من اجل الحصول على حقوق العمال في العالم . كما اكدت ممثلة اتحاد التعليم العالمي F I S بان الاتحاد العلمي سيعمل على تمثين العلاقات مع النقابة الوطنية للتعليم وسيشارك في العديد من اللقاءات التي سيعقدها هذا الاتحاد خلال العام 2013 .

وكان اعضاء النقابة قدموا شرحا مفصلا عن معاناة قطاع التعليم والمعلمين والطلبة واماكن التدريس في فلسطين من اعمال منع وقتل وتشريد وهدم المدارس واغلاق العديد من المؤسسات التعليمية من قبل الاحتلال الاسرائيلي في الفترة الاخيرة .

كما اكدوا على مطالبة المجتمع الدولي والنقابات العالمية بالاهتمام باطفال فلسطين وبرياض الاطفال من اجل مساعدتها في خلق اجيال بعيدة عن العنف والكراهية ولخلق اجيال قادرة على مواكبة التطورات العالمية وتحسين ظروف المعلمين في القطاع العام والخاص من اجل ان يتمكنوا من خدمة اجيال قادمة كما ادان الاجتماع محاولات اسرائيل في النيل من المناهج الوطنية الفلسطينية وخاصة في محافظة القدس عاصمة دولة فلسطين واستنكر الاجتماع ما يقوم به الاسرائيليون من عمليات تزوير للحقائق العلمية والتعليمية ومناهج التربوية في القدس خاصة وفي فلسطين عامة . وكان قد حضر الاجتماع عدد من ممثلي النقابات الفرعية ( القدس – طولكرم – رام الله – اريحا ) .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً