الاسير هشام أبو هواش في وضع صحي خطير

shello
shello 2021/12/30
Updated 2021/12/30 at 8:40 صباحًا

الخليل- معا – تداول نشطاء صورًا مؤلمة للأسير هشام أبو هواش الذي يواصل معركة الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم الـ 135 على التوالي احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري.

وأظهرت الصور المتداولة حجم الألم الشديد الذي يتعرض له الأسير خلال معركة الاضراب عن الطعام في سجون الاحتلال، حيث بانت عظام قفصه الصدري بشكل كبير كما تبين أن الأسير فقد الكثير من وزنه ولم يعد قادرًا على الحركة والنطق كما يؤكد المحامين.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من الوضع الصحي الخطير للأسير هشام أبو هواش، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 135 على التوالي، رغم قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتجميد أمر اعتقاله الإداري.

وقال الناطق باسم الهيئة ثائر شريتح إن الأسير أبو هواش الذي يعاني من وضع صحي خطير نتيجة اضرابه عن الطعام، وإن صحته تتراجع بشكل ملحوظ، واصبح في دائرة الخطر الشديد، في ظل تحذيرات واضحة من قبل الأطباء بأنه قد يدخل في مرحلة حرجة في أي وقت.

وحملت الهيئة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والانسانية بتحمل مسؤولياتها في انقاذ حياته وعدم تركه للموت بهذه الطريقة القاسية.

Share this Article