الاعلام المركزي ثنمن مقترح الصحافيين البريطانيين بالتصويت على مقاطعة إسرائيل

shello
shello 2014/04/05
Updated 2014/04/05 at 2:47 مساءً

images

 

رام الله / رحبت دائرة الثقافة والإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني  بقرار اقتراح  أعضاء الاتحاد الوطني للصحافيين البريطانيين، الأسبوع المقبل،  للتصويت لمقاطعة إسرائيل، بوصفها بـ”الدولة العنصرية”.

واضافت الدائرة إن صحيفة (جويش كرونيكل) الصادرة من لندن، الجمعة، افادت أن الاقتراح يشبّه إسرائيل بنظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا، ويحثُ اللجنة التنفيذية في الاتحاد على مقاطعة بضائعها ، وكذلك إلى دعم المحاضرين البريطانيين الذين رفضوا التعاون مع المؤسسات التعليمية الإسرائيلية، ويصف إسرائيل بـ”الدولة العنصرية” لرفضها منح الفلسطينين حق العودة.

وقال امين سر الدائرة عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين حسني شيلو ندعو الاتحاد الوطني للصحفيين البريطانيين المضي قدما في هذه الخطوة التي تشكل دعما لقضية شعبنا ، وأن اجراءات الاحتلال العنصرية ضد الصحفيين الفلسطينيين وبشكل يومي ايضا تشكل انتهاكا صارخا للحرية والديمقراطية وتتطلب وقفة جدية لمقاطعة كافة وسائل الاعلام الاسرائيلية وحكومة الاحتلال .

وأضاف شيلو إذ نثمن هذا المقترح ندعو ايضا الى تضمينه بالتصويت على دعم حرية الحركة  والتنقل للصحافيين الفلسطينيين خاصة في ظل محاولات “اسرائيل ” وقف هذه الحملة التي تمس واقع وعمل كل صحفي يعمل في فلسطين.

وأشار شيلو لضرورة ملاحقة المتورطين في الجرائم والاعتداءات على الصحافيين على كافة المستويات السياسية والقانونية بما يضمن عدم افلاتهم من العقاب كونهم يعرضون حياة الصحافيين للخطر.

مشددا على اهمية  مواصلة الجهود المهنية لتحريك ملف الانتهاكات والاعتداءات والجرائم المرتكبة بحق الصحافيين الفلسطينيين على اعلى المستويات الدولية بما في ذلك التوجه الى مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة لإدانة هذه الجرائم وضمان عدم المساس بحقوق الصحافيين المكفولة ومعاقبة مرتكبي مثل هذه الجرائم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً