‘الاقتصاد’ تحدد السقف السعري لـ15 سلعة أساسية تتفرع الى66 سلعة

shello
shello 2014/05/20
Updated 2014/05/20 at 2:28 مساءً

فهرس

رام الله / نشرت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، قائمة السقف السعري الاسترشادي لـ 15 سلعة أساسية، تتفرع إلى 66 سلعة، تتولى أطقم الرقابة والتفتيش رصدها ومراقبتها بصورة يومية، وسيتم العمل على مراجعة سقف أسعار هذه السلع شهرياً.

 وقالت وزارة الاقتصاد الوطني في بيان صدر عنها، إنها وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة وزعت القائمة على التجار خلال جولة مركزية نفذتها على أسواق محافظة رام الله والبيرة، وحثهم على الالتزام بالسعر المحدد، والتأكد من مدى التزامهم بالأنظمة والقوانين المعمول بها، وللوقوف على احتياجات المواطنين وتوفر السلع الأساسية لهم.

وتمت الجولة بمشاركة وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، ورئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله خليل رزق، ومدير عام المكاتب الفرعية تيسير قبلاوي، و مدير عام مديرية محافظة رام الله والبيرة نضال صدقه، وممثلي لجنة السلامة العامة في محافظة رام الله والبيرة خليل فلنة، والأجهزة الرقابية في المحافظة، والرقابة الزراعية من  وزارة الزراعة، وممثلين عن جهاز الضابطة الجمركية، و جهاز الشرطة.

وأكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، أن الأسعار سيتم العمل فيها في كافة المحافظات، وستقوم الوزارة برقابة مشددة على أسعارها، ولن يسمح لأي تاجر أن يبيع بأعلى من الأسعار المحددة، مع تشجيع التجار على البيع بسعر أقل، لافتاً إلى أن قائمة السعر السقف السعري تم تحديده وفق دراسات علمية دقيقة تمت حول أسعار السلع وتكاليفها.

وشدد عمرو على حرص الوزارة في مساعيها لتعزيز وترسيخ الشراكة الحقيقية مع الأجهزة الرقابية الأخرى لتنظيم السوق الداخلي، ومكافحة منتجات المستعمرات الإسرائيلية ومواجهة التحديات التي تطرأ على الوضع التمويني.

من جانبه شدد رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله خليل رزق، على ضرورة الالتزام بقائمة السلع الاسترشادية التي أعدتها وزارة الاقتصاد، بناءً على دراسات كانت قد أجرتها ميدانيا على السوق.

ودعا المشاركون في الجولة كافة التجار والمسوقين إلى ضرورة مراعاة الوضع الاقتصادي والاكتفاء بهامش ربحي معقول، والالتزام والتقيد بالقوانين والأنظمة المعمول بها.

ــــ

وفا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً