التحالف المهني الديمقراطي يستنكر تجديد الاقامة الجبرية على غيث

2012/04/08
Updated 2012/04/08 at 3:43 مساءً

رام الله / استنكر التحالف المهني الديمقراطي في نقابة الصحفيين قيام سلطات الاحتلال بتجديد الاقامة الجبرية للمرة الثانية على الناشط الحقوقي والمجتمعي الزميل عبد اللطيف غيث ” ابو نضال ” عضو الشرف واحد مؤسسي نقابة الصحفيين في العام 1978.
وقال التحالف في ان شرطة الاحتلال دهمت منزل غيث وسلمت عائلته استدعاء لحضوره الى مقرها في القدس وابلغته” قرار القائد العسكري للضفة الغربية” تمديد منعه من دخول الضفة لمدة ستة اشهر اخرى بعد ان كان يخضع لأمر مماثل منذ ستة شهور.
ورأى التحالف بان هذا الاجراء يندرج في اطار الهجمة الاحتلالية على الصحفيين ووسائل الاعلام والتي تتكثف بشكل خاص على المقدسيين في سياق تعميق عملية التهويد المستمرة للعاصمة القدس، والتي طالت قبل نحو شهرين ايضاً الزميل الصحفي راسم عبيدات احد مرشحي التحالف للانتخابات الماضية للنقابة، وياتي بعد اسبوع على اغلاق مقر شبكة ” هنا القدس ” الاعلامية في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة.

وطالب التحالف الاتحاد الدولي للصحفيين والهيئات والمؤسسات الاعلامية والحقوقية بادانة هذه الاجراءات التعسفية والضغط على سلطات الاحتلال لوقفها وضمان حرية الحركة للصحفيين طبقاً للقوانين والمواثيق الدولية.
وفي السياق ذاته قال سكرتير التجمع الصحفي الديمقراطي عمر نزال بانه كان قد طالب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة اثناء وجوده في الاراضي الفلسطينية الشهر الماضي بزيارة الزميلين غيث وعبيدات في القدس للوقوف عن كثب على طبيعة هذا الاجراء المقيد لحرية الحركة وللاطلاع على معاناة الصحفيين المقدسيين عموماً وما تتعرض له المؤسسات الاعلامية المقدسية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً