التقى د. مجدلاني وعشراوي :زيارة تمهيدية لأعضاء كونجرس ومنظمة يهودية قبيل زيارة أوباما

shello
shello 2013/02/21
Updated 2013/02/21 at 3:31 مساءً

3304751361445551

رام الله 21-2-2013 وفا- استبق وفد أميركي ضم أربعة أعضاء في الكونجرس، وأعضاء من منظمة جي ستريت (J STREET) اليهودية الأميركية، زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى المنطقة الشهر المقبل، بزيارة إلى مدينة رام الله اليوم الخميس، سعيا لدفع عملية السلام قدما.

وقال  عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد  مجدلاني لـ’وفا’ قبيل استقباله الوفد، مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، في مقر المنظمة برام الله، إن هذه الزيارة هي الثانية لهذه المنظمة إلى فلسطين في أقل من 6 أشهر، وهي زيارة تكتسب أهميتها من حيث وجود أعضاء من الكونجرس الأميركي فيها، جاءوا لسماع وجهة النظر الفلسطينية في السعي لتحقيق السلام العادل.

وأضاف إن ‘الوفد التقى قبل زيارته لمنظمة التحرير رئيس الوزراء سلام فياض لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي إن واجهت مصاعب في الآونة الأخيرة، فإن هذا لا يجب أن يعني القطيعة’، مشيرا إلى أن الزيارة ستركز في بحثها إلى جانب دعم مساعي السلام، على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق شعبنا الفلسطيني، خاصة موضوع الاستيطان.

وشدد مجدلاني على أهمية هذه الزيارة قبيل زيارة الرئيس الأميركي إلى المنطقة الشهر المقبل، واصفا إياها بالزيارة ‘الهامة والتمهيدية’.

بدوره، قال رئيس منظمة J STREET جيرمي بن عامي، إن ‘زيارتنا هذه تندرج في إطار الرؤيا الأميركية للحل في المنطقة، والقائمة على أساس حل الدولتين’، مشيرا إلى تعالي الأصوات في معسكر اليسار الإسرائيلي المطالب بهذا الحل.

واعتبر بن عامي أن مدينة القدس يجب أن تكون عاصمة للدولتين في إطار أي حل سلمي مقبل.

وكالة وفا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً