الحزب الشيوعي اليوناني مصدر إلهام للشعوب هو نضال الفلسطينيين العادل

shello
shello 2021/11/30
Updated 2021/11/30 at 11:26 صباحًا

 

أصدر المكتب اﻹعلامي للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني البيان التالي بمناسبة اليوم الأممي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (29\11) :

” بمناسبة اليوم الأممي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، يُعرب الحزب الشيوعي اليوناني عن دعمه الكامل لنضال الفلسطينيين العادل والمستمر، وهو الذي يلهم صراع العمال العادل في العالم بأسره.

إن عدوانية دولة إسرائيل تشتد في فلسطين والمنطقة بمباركة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وحلفائهم ، مع الترويج لقيام “ترتيبات” مؤلمة عبر مطية ما يسمى بـ “اتفاقيات أبراهام” على حساب الحقوق اﻹجمالية للشعب الفلسطيني.

وتتعقَّد المشكلة الفلسطينية ضمن دوامة المزاحمات الجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين وروسيا. وتتعزز التدخلات من أجل تحقيق المزيد من التوافقات المؤلمة ، حيث تثبت الحاجة إلى تعزيز التضامن والعمل الأمميين ضد الاحتلال الإسرائيلي والتدخلات الإمبريالية وضد مخططات الطبقات البرجوازية.

يدعو الحزب الشيوعي اليوناني الشعب العامل إلى مواصلة التعبير وبنشاط أكبر، عن تضامنه المتعدد الأشكال مع الشعب الفلسطيني ، وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي المقترفة يومياً بحق الفلسطينيين.

كما ومن أجل:

إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتداعياته.
إقامة دولة فلسطينية واحدة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، مع الشعب سيداً في وطنه.
حق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين ، بناءاً على قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الفلسطينيين وغيرهم من المعتقلين السياسيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية”.

Share this Article