الحقيقة المخفية في اتصالات حكومة هنية بالحكومة الاسرائيلية

shello
shello 2014/02/19
Updated 2014/02/19 at 1:49 مساءً

7ab48690_19-2-2

رام الله/ تنفردالقدس دوت كوم بكشف حقيقة الرسالة السرية التي قالت الصحافة الاسرائيلية ان  حكومة هنية قامت بارسالها للحكومة الاسرائيلية .

فقد اكدت مصادر واسعة الاطلاع في حماس لـالقدس دوت كوم، صحة الرسالة السرية التي اعلنت عنها وسائل الاعلام الاسرائيلية امس ، ونفتها حكومة حماس والتي تضمنت رسالة من اسماعيل هنية لنتنياهو يؤكد فيها التزام حكومته بالتهدئة وداعيا نتنياهو الى عدم التصعيد ردا على اطلاق الصواريخ من القطاع حسب ما ذكره موقع “واللاه” الاسرائيلي امس.

واشارت تلك المصادر لـالقدس دوت كوم الى وجود قناة اتصال سرية بين القيادي في الحركة ووكيل وزارة الخارجية في حكومة حماس غازي حمد، ورجل الأعمال الإسرائيلي جيرشون بيسكن، وهما اللذان كانا بدءا اتصالاتهما بشأن إتمام صفقة شاليط منذ أعوام.

وأوضحت تلك المصادر أنه وبعد ان اجرت الحركة تحقيقاتها في الخبر تاكد لها وجود اتصالات فردية بين حمد وباسكن طرح فيها الأول رؤيته الشخصية حول تثبيت التهدئة وقام باسكن بنقلها لمكتب نتنياهو بحكم علاقته الجيدة به.

وأشارت تلك المصادر إلى أن النفي الذي سارع اليه مكتب هنية امس كان دقيقا وذلك لعدم خروج أي رسالة رسمية أو غير رسمية من مكتب هنية إلى مكتب نتنياهو.

واضافت تلك المصادر لـالقدس دوت كوم : ان غازي حمد وقع في فخ الإعلام الإسرائيلي الذي نجح بالحصول على تسريبات وتأكيدات من باسكن حول إرسال الرسالة الشفهية التي كانت غير رسمية من حكومة هنية الى الحكومة الاسرائيلية .

ولفتت ذات المصادر إلى أن حمد سيتعرض للمساءلة بشأن اتصالاته المستمرة مع باسكن، مبينةً أن قيادة حركة حماس وحكومة هنية قد وجهت رسالة للمخابرات المصرية اكدت فيها التزامها بالتهدئة واستمرارها مع ضرورة التزام الاحتلال بها من خلال فتح المعابر بشكل كامل وإدخال جميع احتياجات المواطنين.يذكر ان غازي حمد من القيادات المثيرة للجدل في  حركة حماس بالنظر لارائه الجريئة  وشبكة علاقاته بالمستويات السياسية والاعلامية الاسرائيلية والعالمية.

القدس دوت كوم

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً