الحكومة تُقرر فرض رسوم إضافية على السّلع المستوردة

shello
shello 2013/03/06
Updated 2013/03/06 at 11:01 صباحًا

35637_345x230

الخليل/ كشف وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، نية الحكومة الفلسطينية فرض رسوم اضافية على السلع المستوردة وخاصة من الصين، مشيرا إلى أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأسبوع القادم، “وذلك بهدف حماية المنتجات الوطنية”.
وأكد الوزير خلال استضافته في برنامج “التاسعة” الذي تنتجه وتبثه فضائية معا، على أن الحكومة ماضية في اتخاذ سلسلة من الاجراءات تهدف بمجملها لزيادة حصة المنتج الوطني في السوق المحلي، اضافة لتشجيع الصناعات الفلسطينية على التصدير للأسواق الخارجية والاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي عقدتها السلطة الفلسطينية مع الكثير من دول العالم.
من جانبه عبر المهندس طارق ابو الفيلات رئيس اتحاد الصناعات الجلدية، والذي شارك في الحلقة، عن تفاؤله بهذا القرار والذي سيعمل على اعادة تنشيط الصناعات الفلسطينية ومنافستها للمنتجات المستوردة وخاصة الاحذية والصناعات الجلدية.
وطالب رئيس ملتقى رجال الاعمال محمد نافذ الحرباوي، المشارك ايضاً في الحلقة، من الحكومة ووزارة الاقتصاد دعم مدخلات الانتاج من كهرباء وماء ومحروقات، بهدف تقليل نسبة تكاليف الانتاج، الأمر الذي سيساعد الصناعات الفلسطينية على النمو والازدهار ومنافسة مثيلاتها في الاسواق المحلية والعالمية.
وشدد الحرباوي على أهمية وضع آليات تضمن عدم لجوء المستوردين الفلسطينيين الى مستوردين اسرائيليين للتهرب من تلك الرسوم التي ستفرضها الحكومة.
يمكنكم متابعة المزيد من التفاصيل من خلال مشاهدة الحلقة إعادة عن الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم على فضائية معا.
برنامج “التاسعة” يأتيكم يومياً على فضائية معا عند التاسعة مساء، ويعاد الساعة الثانية بعد الظهر، ويسلط الضوء على كثير من القضايا التي تهم المواطن وتلامس حياته اليومية، ويتابع الحدث الأبرز على الساحة الفلسطينية.

وكالة معا.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً