الرئيس: اذا بقي الاتحاد الاسرائيلي منصاعا لأوامر الحكومة يجب ان يتعرض للمساءلة

shello
shello 2014/05/27
Updated 2014/05/27 at 10:09 صباحًا

 


رام الله / طالب الرئيس محمود عباس امس، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جوزيف بلاتر بمساءلة الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم “بسبب انصياعه للحكومة الاسرائيلية التي تفرض معوقات على الرياضة الفلسطينية“.
واستقبل الرئيس عباس في مقر الرئاسة برام الله امس بلاتر ونائبه الامير علي بن الحسين، وذلك في اطار زيارة رئيس الفيفا الى المنطقة لبحث حرية تنقل الرياضيين الفلسطينيين.
وقال الرئيس “إن الحكومة الإسرائيلية تضع العقبات أمام نشاطات اتحاد الكرة الفلسطيني بشكل مخالف للقوانين الدولية وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم”. واضاف “لا بد للاتحاد الإسرائيلي، إذا بقي منصاعا لأوامر الحكومة الإسرائيلية، أن يتعرض للمساءلة“.
وتمنى الرئيس عباس نجاح بلاتر في مهمته “وهي مهمات ذات طابع إنساني وأخلاقي ورياضي عظيم في العالم“.
وتأتي زيارة بلاتر ووفد رفيع من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد ان كان السويسري كلف من قبل اللجنة العمومية للفيفا العام الماضي ببحث “المشكلة الرياضية القائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين“.
من جانبه قال بلاتر إنه حضر إلى فلسطين اليوم والوفد المرافق لبحث المشكلة الرياضية القائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، والوصول إلى حل يبعد الرياضة عن السياسة. وشدد في كلمته على أنه ليس مجرد صديق للفلسطينيين بل هو سفير لهم، وانه سيواصل لعب هذا الدور في المستقبل.
وأشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ليس وحده في هذه المشكلة، وأن لديه الكثير من الأصدقاء والدعم في مختلف قارات العالم، وقال: “هذا ما سأضعه على الطاولة خلال لقائي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو غدا (الثلاثاء)”.
وجدد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء حبريل الرجوب بان اتحاده سيطالب اللجنة العمومية للفيفا بفرض عقوبات على اسرائيل في حال فشلت مهمة بلاتر.

الحياة الجديدة20140527blater

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً