الرئيس يبدأ مشاوراته لتشكيل حكومة الوفاق

shello
shello 2014/05/08
Updated 2014/05/08 at 9:12 صباحًا

f2e84249_2_1393069623_3025

رام الله- / قال الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي أن الرئيس محمود عباس بدأ بالفعل مشاوراته من أجل تشكيل حكومة التوافق الوطني، مرجحا ان يتم الإعلان عنها خلال اسبوعين من الان ومستبعدا في الوقت ذاته ان يتولى احد غير الرئيس رئاستها.

واضاف الصالحي في تصريح للقدس دوت كوم : عمليا بدأ الرئيس بشكل هاديء مشاوراته من أجل تشكيل حكومة التوافق الوطني، ولا اعتقد اننا بحاجة لان يكون هناك جلبة كبيرة حول هذا الأمر، لإدراكنا بأن التشكيل يجب ان يطبخ على نار هادئة .

ورجح الصالحي أن يتولى الرئيس نفسه رئاسة الحكومة رغم وجود توافق داخلي على إمكانية تولي شخصية مستقلة منصب رئاسة الوزراء” موضحا ان << وجود الرئيس ضمانة لاستمرار الدعم الدولي للحكومي، ويعطي ثقلا كبيرا لها خصوصا أنها تاتي بعد فترة طويلة من الانقسام>>.

واعتبر الصالحي الاسماء المتداولة لتولي حقائب وزارية مجرد تكهنات، لا يمكن الجزم بشأن أي منها قبل اسبوعين من الان “. واضاف<< اعتقد انه خلال اسبوعين سيكون هناك شكل للحكومة وهيكل يمكن الحديث عنه اما الآن فما زال الحديث عن الاسماء مبكرا>>.

وأكد الصالحي ان وجود الرئيس على رأس الحكومة سينزع أية مبررات من أية اطراف كانت حول برنامج هذه الحكومة وسياستها، مؤكدا أن التجارب السابقة في هذا السياق كافية لعدم تكرار اخطاء الماضي.

قدس دوت كوم .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً